مدينة هيراكليون المفقودة

0

مدينة هيراكليون المفقودة
الإسكندرية، مصر

كانت أسطورة حيث لم يتم العثور على أي أثر للمدينة ، ولم تظهر إلا في عدد قليل من النقوش النادرة والنصوص القديمة.

لم تكن مدينة Thonis-Heracleion (المعروفة بأسمائها المصرية واليونانية) شيئًا يتوقع أي شخص العثور عليها ، لأنه لم يكن هناك من يبحث عنها. لذلك كانت الصدمة بالغة الأثر عندما رأى عالم الآثار الفرنسي فرانك جوديو في عام 2000 ، الذي يبحث عن السفن الحربية الفرنسية من القرن الثامن عشر ، وجهًا هائلاً يبرز من الظلال المائية لخليج الإسكندرية.

تعثر Goddio على Thonis-Heracleion المغمورة بالكامل 4 أميال قبالة سواحل مصر. من بين الأنقاض تحت الماء 64 سفينة ، 700 مرساة ، كنز من العملات الذهبية ، وتماثيل يبلغ ارتفاعها 16 قدمًا ، وأبرزها بقايا معبد ضخم لآمون-جريب ، الإله الأعلى للمصريين القدماء.

وُجدت أنقاض الجرانيت والتحف محفوظة بشكل جيد جداً مبنية حول معبدها الكبير ، ومن المحتمل أن تكون المدينة متقاطعة بشبكة من القنوات – كنوع من البندقية المصرية القديمة. حيث كانت جزرها موطنًا لمحميات صغيرة ومنازل وسيطرت المدينة على التجارة في مصر.

قبل أكثر من 2000 عام ، كانت Thonis Heracleion بلا شك واحدة من أعظم المدن الساحلية في العالم. يبقى السؤال المحير هو حول كيف انتهى بها الأمر على قاع البحر الأبيض المتوسط ​​من دون إجابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.