تصفح التصنيف

مقتطفات

هل اقتربت حقا النهاية

منذ بضع سنوات ، شهدنا إنشاء الملاجئ والمخابئ من قبل أقوى النخب في العالم، كما لو كانوا يستعدون لنهاية العالم !! ومن الممكن أن يتأكد الشك بفضل مقال نشرته مجلة فوربس ، يظهر خريطة لعالم ما بعد نهاية العالم حسب رؤية "نفسية".

وزير النقل الأمريكي پيت بودجاج وزوجه ينجبان طفلين. كان بودجاج أول عمدة مثلي بشكل علني لساوث بند،…

وأول سياسي مثلي يطلق حملة رئاسية كبرى، في سباق 2020 حيث انسحب بودجاج في 1 مارس 2020، وصادق على ترشح جو بايدن في اليوم التالي. تعليق نايل: ‏‎‎هو خبر مقرف، ولكن يجب نشره لفهم العالم من حولنا. لم يكن ليحدث لوزير بإدارة

سيتوحد الصليبيين في اوروبا تحت راية واحدة صليبية .

وهنا .. ياتي الكبر . من #الصليبيين . ويتشدقون ويقولون انتصر الصليب . هنا ياتي رجل من #المسلمين ويقتله فينشب الصراع .. بينهم . فيهرب الثلث لا يتوب الله عليهم ابدا ويموت الثلث يستشهد .. وينتصر الباقي .

الأرض مسطحة في لغتك العربية بالدلائل

🔶 القطب : هو المركز والمحور القائم المثبت في الطبق الاسفل من الرحى يدور عليه الطبق الأعلى ، ومنه: قطب الدائرة . والنجم القطبيّ الشماليّ : هو النجمُ النيّر في طَرَفِ ذَنَبِ بناتِ نعش الصغرى ، وهو الذي يُتوخى به جهةُ الشمال لوقوعه في سَمْت…

تعرف ان اكتر ناس مؤمنين بقراءة الكف والطالع والأبراج هما الفنانين

بداية الحكاية كانت من ست شهور معايا انا شخصيا، كنت كتبت حلقة عن القرين وبعدها حلقتين عن قراءة الكف وازاي قارئ الكف بيلعب لعبة نفسية بواسطة الفراسة او ربما مساعدة بعض الجن، الموضوع كله لا يعدو مجرد لعبة ممكن توصلك لهاوية الشرك بالله، وان بعد…

هل المرأه الحائض لها اجر قيام ليله القدر وهل تفوتها ليله القدر؟

إن الله جل جلاله حكم عدل وما كان الله بظلام للعبيد ان قيام ليله القدر هو تكريم للزمن الذي نزل فيه القرأن وهو واجب لكل مسلم ومسلمه واجره عظيم ومن ينال ليله القدر فقد اؤتي خيرا كثيرا. إذا فما ذنب الذين لهم اعذارهم مثل المريض والمرأه التي…

إكتم عن الناس ذهبك وذهابك ومذهبك

ليتنى وجدت من ينصحني هذه النصيحة فى مقتبل عمريقال الإمام بن الجوزى : ( إكتم عن الناس ذهبك وذهابك ومذهبك)فأما ذهبك : فمالك وحالك وكل نعمة تنعم بها ، فلو معك مال قد تكون عرضة للحسد أو الطمع ، ولو لم يكن معك قد يعاملك أحدهم بشفقه ويستهين

مراسلة سي إن إن من أفغانسان تلتزم بالتعليمات وتلبس الحجاب

تجبر بعض الفرق النسائية في الأولمبياد بلبس البكيني!! ومن لا يلبس يعاقب!! فلم تنبح! تجبر المضيفات غالبا بلبس معين..وخادش للحياء أحيانا..فلم تنبح! أجبرت دول أوروبية النساء على عدم الحجاب في بعض مؤسساتها

بردية فرعونية تكشف قصه سيدنا موسي والفرعون وبرديات اخري بها علاج لامراض كثيره

ومن أبرز البرديات التى مازالت خارج مصر حتى الآن، هى إحدى البرديات التى ترصد قصة فرعون مع سيدنا موسى التى ذكرت فى القرآن الكريم، حيث أنه فى مطلع القرن الثامن عشر الميلادى تم اكتشاف بردية قديمة من 17 صفحة فى منطقة منفيس قرب أهرامات سقارة…

قصة بائع اللبن إمام سوتجو في تركيا الذي خلده التأريخ وأقيم له تمثال

أنتم تحت الحكم الفرنسي، فاخلعن الحجاب .. فرفضت النساء خلع الحجاب .. فمد اللعين يده ليخلع الحجاب عن امرأة، وكان بقربه رجل تركي يبيع اللبن اسمه: إمام سوتجو (معنى سوت : لبن، معنى سوتجو : بائع اللبن) وإذا ببائع اللبن (إمام) تأخذه حمية المسلم…

زمن الاباحية الجميلة

مطلع العشرينات ألف (( محمد يونس القاضي )) أغنية مطلعها (( ارخي الستارة اللى في ريحنا .. لأحسن جيراننا تجرحنا )) .. حاول يبيعها لاى مغني او مغنية الكل كان بيرفض .. لحد ما في بداية التلاتينات غناها مغني صايع اسمه ( عبد اللطيف افندي ) .. . ليه…

شاب يذبح والدته أمام شقيقه الأصغر ثالث أيام العيد بالبصراوي بإمبابة في جريمة أسرية مروعة قتل شاب…

وتمكن المتهم من الهرب عقب الحادث تاركًا والدته جثة هامدة غارقة في دمائها وشقيقه الأصغر الذي ظل يصرخ مستغيثًا بالجيران الذين حضروا على صرخاته وأبلغو المباحث.

لماذا لا يكشف الشاب الإسباني عن هويته؟ وهل من الطبيعي أن يجد شخص نفسه في عالم انقرض فيه البشر وأصبح…

وأثارالشاب “ خافيير  المشهور بـ الناجي الوحيد  unicosobreviviente الجدل في الساعات الماضية عبر موقع التواصل الاجتماعي، حيث ادعى الشاب الذي لم يكشف عن هويته انه استفاق من غيبوبة في عام 2027 ووجد نفسة وحيدا ، و يعيش في المستقبل وبالتحديد في…

علم النفس و الشخصية

لذلك تجده يتجاهل التعليق على كثير من المواقف بحثاً عن راحته.!!! ( كمال العقل الانساني ) دراسة: عندما تكره مدينة معينه، 30% احتمال ستتزوج أحدا من تلك المدينة.!! ( الكره للاشخاص وليس للاماكن حيث ان القاعدة تقول ما من محبة الا من بعد خصام او…

هل يجوز للاولاد سرقة ابيهم اذا كان عنده مال ولاينفق عليهم لانه بخيل؟

ليس للأولاد أن يأخذوا من مال أبيهم بغير علمه، إلا ما تدعو له الحاجة المعروفة لأمثالهم، إذا بخل بذلك عليهم، وكانوا عاجزين عن النفقة على أنفسهم من أموالهم، ولم ينفق عليهم النفقة الواجبة؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم لهند بنت عتبة امرأة أبي…

فوائد الثوم والليمون ووصفه شفاء باذن الله

استخدمها الملوك قبل مئات السنين لما فيها من فائده عجيبه ومذهله…. المقادير: 6 حبات ليمون 30 سناً من الثوم، طريقه التحضير : نقوم بتقطيعهم ثمّ وضعهم في ماء مغلي، وتركهم على نار خفيفة لمدّة خمس دقائق، ثمّ ننتظر حتى يبرد لنضعه في وعاء زجاجي،…

دكتورة اسراء البابلي اتولدت فاقدة حاسة السمع و كان ده كفيل يحرمها من التعليم العادي والوصول للكلية…

دكتورة  اسراء البابلي  اتولدت فاقدة حاسة السمع و كان ده كفيل يحرمها من التعليم العادي والوصول للكلية اللي بتطمح اليها، والدتها العظيمة بدأت تعلمها منذ سن مبكرة انها تقرأ حركة الشفايف و كمان تعلمها تنطق الكلام بطريقة مميزة عن طريق وضع اليد…

كيف تنال الحائض شرف أيام وليالي رمضان وخاصة في العشر الاخير

بشرى النبي صلى الله عليه وسلم للحائض والنفساء ولكل من حرم لعذر من اغتنام شرف ايام وليالي هذا الشهر المبارك، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إنما الدنيا لأربعة نفر : عبد رزقه الله مالا وعلما فهو يتقي فيه ربه ويصِلُ فيه رحمه ويعلم لله…

من هو الله إذا كنت في بطن حوت هذا الحوت الأزرق يزين وزنه عن مئة وخمسين

إذا كان الله معك فمن عليك ؟ وإذا كان عليك فمن معك ؟ ويا رب ماذا فقد من وجدك ؟ وماذا وجد من فقدك ؟ دققوا الآن بأمر بسيط لا يكلفه إلا كلمة اقتلوا أبناء بني إسرائيل جميعاً، وأية قابلة لا تخبر عن مولد ذكر تقتل مكانه، لأنه رأى مناماً أن طفلاً…

إن كانت المشكلة عندنا في قضية ملك اليمين أو في السماح بوطئهن

ملك اليمين امرأة محاربة تُسبى من أرض المعركة ، والسبي عقوبة بديلة عن القتل وفي باطنها السماح لهن بالتعرف على الإسلام عن قرب ، واستبدال حياة الكفر بحياة آمنة هادئة تحت ظل رجل مسلم تنجب منه وترثه وهذا كله لم يكن موجودًا قبل الاسلام ، قبل…

ﻫﻞ ﺗﻌﺮﻑ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﺗﺒﻜﻲ ﻭﺃﻧﺖ ﺗﻘﺮﺃ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ؟

ﻳﺮﻭﻯ ﺃﻥ ﺍﻻﻣﺎﻡ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺣﻨﺒﻞ ﺑﻠﻐﻪ ﺃﻥ ﺃﺣﺪ ﺗﻼﻣﺬﺗﻪ ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻛﻞ ﻟﻴﻠﺔ ﻭﻳﺨﺘﻢ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻛﺎﻣﻼً ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻔﺠﺮ ﺛﻢ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻳﺼﻠﻰ ﺍﻟﻔﺠﺮ ﻓﺄﺭﺍﺩ ﺍﻻﻣﺎﻡ ﺃﻥ ﻳﻌﻠﻤﻪ كيف ﻳﺘﺪﺑﺮ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻓﺄﺗﻰ ﺍﻟﻴﻪ ﻭﻗﺎﻝ : ﺑﻠﻐﻨﻰ ﻋﻨﻚ ﺃﻧﻚ ﺗﻔﻌﻞ ﻛﺬﺍ ﻭﻛﺬﺍ ﻓﻘﺎﻝ : ﻧﻌﻢ ﻳﺎ ﺍﻣﺎﻡ ﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﺍﺫﻥ ﺍﺫﻫﺐ…

قضية ملك اليمين في الإسلام أو في قول السماح بوطئهن

- فيما يتعلق بملك اليمين : النظرة المنصفة يا أخي تجعلنا نتسائل : هل وضع الاسلام نظام ملك اليمين أو شارك في وضعه أو حتى كان أحد أسباب قيام الغزوات أو الحروب أم أن نظام ملك اليمين كان واقعًا وعلى الإسلام الدين الجديد التعامل معه ؟!!!!!!

قصه ذو الكفل عليه السلام

لا تدعنَّ أحداً يقرب هذا الباب حتى أنام، فإني قد شق عليّ النوم. فقدم الشيخ، فمنعوه من الدخول، فقال: قد أتيته أمس، فذكرت لذي الكفل أمري، فقالوا: لا والله لقد أمرنا أن لا ندع أحداً يقربه. فقام الشيخ وتسوّر الحائط ودخل البيت ودق الباب من…

نصائح لمن وصلوا عمر30 و40 و 50 وما فوق

النصيحه الاولى : عليك بالحجامه كل سنه حتى و إن لم تشعر بالمرض أو بأي علة . ‏ ▪النصيحة الثانية : اشرب الماء دائماً حتى وإن لم تشعر بالعطش أو الاحتياج له… فأكبر المشاكل الصحية و أغلبها من نقص الماء في الجسم .

كيف يأمرنا الله بكره اليهود مع جواز الزواج من اليهوديات

فنقول : الجمعُ بينَ وبينَ جوازِ الزّواجِ من الـ ـيـ ـهوديّة ومحبّتها ؛ كالجمعِ في قولهِ تَعالى : ، فالربُّ تعالى قدْ أثبتَ محبّة النبيِّ الطبيعية لعمّهِ الـ ـكافرِ باعتبَارِ قرابتِه ، وأمرَه بالكراهية الدّينيّة بالآية الأولى ، وقدْ يجتمعُ…

معلومات متنوعة

13: الشاعر الذي هجا نفسه وأمه وزوجته هو (الحطيئه). 14: الانسان الذي ليس من بني ادم هو( سيدنا ادم عليه السلام). 15: الصحابي الوحيد الذي ذكر إسمه في القرآن الكريم هو(زيد بن حارثه رضي الله عنه ). 15: المرآة الوحيدة التي ورد ذكرها بالاسم في…

أجبرني زوجي على الجماع في نهار رمضان، وحاولت أن أصده لكني لم أقدر عليه، فهل عليّ إثم؟ وماذا يجب عليّ…

الأهل زكاتهم في سوري، فإذا أردت إخراج زكاة الفطر كلها في سوريا فيجوز أيضا، خاصة مع الوضع المادي السيء في سوريا، بينما وضع السعودية أحسن حالا.تُخرج زكاة الفطر عن نفسك بسعر السعودية ما دمت مقيما هناك، بينما تُخرج الزكاة عن أهلك وأولادك بسعر…

هل صحيح أن هناك حديث فيه أن نقتل البرص لأنه كان ينفخ في النار التي ألقي بها سيدنا إبراهيم ليشعلها…

أولاً ينبغى أن بين أمر قبل قبل الإجابة عن حديث النفخ في النار على إبراهيم حتى يفهم معناه على الوجه الصحيح⬅️ الوزغ أو البرص لا يقتل بذنب جده! وإنما يقتل لكونه ضاراً مؤذياً، والدليل على ذلك أن النبيﷺأَمَرَ بِقَتْلِ الْوَزَغِ ، وَسَمَّاهُ…

وجعل بينكم مودة ورحمة

بس انها معندهاش الرغبة !! لو انت راجل مع زوجتك في البيت ومعرفتش تكون حنين معاها وبتعاشرها بالمعروف والود واللطف والمداعبة وخليتها عندها الرغبة يبقا العيب من عندك!! الراجل يقدر يحرك الست بطريقته لكن مش يعنفها يقدر يتكلم معاها ويعرف اسبابها…

ما مدي صحة أن قصة فرعون تتكرر كل عصر ؟

لطالما راودني السؤال عن سبب تكرار قصة نبي الله موسي عليه السلام ، فلم ينل مثل هذا التكرار أو الذكر فى القرآن أدم عليه السلام وهو أبو البشرية ولا أبراهيم الخليل ولا عيسي أبن مريم المولود بمعجزة ألهية ، ولا نبينا المصطفي العدنان محمد صل الله…

ايه علاقة مواضيع سورة البقرة ببعضها يعنى ربنا سبحانه بيتكلم فيها عن مواضيع كتير أوى ايه علاقة…

بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين أنا بحب سورة البقره جدا ، بس دايما كنت بسأل نفسي سؤالين وماكنتش عارف إجابتهم أول سؤال هى ليه سورة البقرة اسمها كده

يعني اية جبت الديب من ديله

أصل الحكاية.. مصر جواناطيب تعرفوا ليه المصريين بيقولوا المثل بتاع ( جاب الديب من ديله )؟؟؟ شوفوا كده الجدارية الرائعة دي!!!فالذئب هو رمز للقوة و السرعة والتوحش وكذلك المراوغة والذكاء . ومن الطبيعى أن من يستطيع صيده لابد وأن يتفوق عليه

كان ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺃﺑﻮﺣﻨﻴﻔﺔ ﻧﺎﺋﻤﺎ ﻭﺭﺃﻯ ﻓﻰ ﻣﻨﺎﻣﻪ ﺭﺅﻳﺎ عجيبه ﻓﻘﺪ ﺭﺃﻯ ﺧﻨﺰﻳﺮﺍ ﻳﻨﺤﺖ ﻓﻰ ﺷﺠﺮﺓ ﻭﻛﺎﺩ ﺃﻥ ﻳًﺴﻘﻄﻬﺎ

كان ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺃﺑﻮﺣﻨﻴﻔﺔ ﻧﺎﺋﻤﺎ ﻭﺭﺃﻯ ﻓﻰ ﻣﻨﺎﻣﻪ ﺭﺅﻳﺎ عجيبه ﻓﻘﺪ ﺭﺃﻯ ﺧﻨﺰﻳﺮﺍ ﻳﻨﺤﺖ ﻓﻰ ﺷﺠﺮﺓ ﻭﻛﺎﺩ ﺃﻥ ﻳًﺴﻘﻄﻬﺎ

من يصلح الملح إذا الملح فسد ؟!!!.

تزوج بدوي فتاة من قبيلته ذات حسن وأدب وأخلاق ودين ومضى عام على زواجه ، ونشبت بينه وبين أحد أبناء عمومته مشاجرة كبيرة ، فقتله ، ورحل مع زوجته بعيداً عن القرية كما تقتضيه الأعراف القبلية ، وتوجه الى ديار قبيله ثانيه ، وكان صاحبنا دائم الجلوس…