الاسباب الخفيه لمصالحه قطر مع دول الخليج

671

لماذا بعد كل العداء تتم مصالحه قطر لدول الخليج

الاسئلة هى :

= هل فرضت امريكا المصالحة بسبب ضربة متوقعة لايران ؟
= لماذا نصرت امريكا قطر وفرضت المصالحة بدون تنفيذ اى بند من 13؟  = لماذا استجابت السعودية لشرط تميم بفتح الحدود واعادة الطيران قبل ان يسافر اصلا الى العلا؟ = لماذا حضر جاريد كوشنير القمة بنفسه؟
= والسؤال الاهم لماذا كل هذا الضغط الرهيب العاجل من الادارة الامريكية لاتمام المصالحة فورا ولم يتبق للادارة سوى 3 اسابيع حتى ترحل؟

  اجابة كل هذة الاسئلة ستعرفها لما تعرف حقيقة ما حدث:  

= سنة 2007 كان والد “جاريد كوشنير” لسه خارج من السجن بعد ان قضى عامين محبوسا فى قضية تهرب ضريبى لشركة المقاولات بتاعته .. (بالمناسبة ترامب اصدر له عفويا رئاسيا عن هذة الجريمة منذ شهر)

  = قرر والد جاريد شراء احد اشهر مبانى مانهاتن وهو المبنى رقم 666 فى  5th Avenue ما بين شارعي 52 و 53 بوسط جزيرة مانهاتن في قلب مدينة نيويورك… وسبب شهرة المبنى ان نصفه مؤجر لواحدة من اشهر المجموعات المصرفية فى العالم Citi-group. 

= تم الاتفاق على شراء المبنى ب 1.8 مليار دولار … استطاعت العائلة جمع 600 مليون دولار من مدخراتها … واخدوا قرض ب 1.2 مليار دولار

   = كان جاريد كوشنير ينتمى للحزب الديمقراطي زى اى يهودي أرثوذكسي متدين .. النقطة الفارقة فى حياته عندما قابل ايفانكا ترامب وكانت مسيحية بروتستانتية .. ولم توافق عائلة جاريد على زواجه منها الا بعد اعلنت ايفانكا عن تحولها لليهودية. (ورغم ذلك لم يعترف المجلس الرِبّي لليهود الأرثوذكس في اسرائيل بهذة الزيجة لان ام ايفانكا ليست يهودية)  

= المهم زى ما انتم عارفين فى 2008 حدثت الازمة الاقتصادية العالمية وانهارت اسعار العقارات ..  وطالبت البنوك بفوائد القروض اللى كانت عائلة كوشنير متعثرة فى سدادها .. والمصيبة انه تم اعادة تقييم المبنى ب 820 مليون دولار فقط  (مع انهم شارينه من سنة ب 1800 مليون دولار) … والاسوأ من كده ان سيتى جروب طلبت فسخ عقد الايجار اللى كان بيغطى فوائد القرض.

  = تراكمت الديون على جاريد فاضطر في عام 2011 لبيع حق تأجير 49% من العقار لشركة فورنادو، مقابل 500 مليون دولار لتلافي اعلان افلاس الشركة. 

= في يونيو 2015 أعلن ترامب حما جاريد ترشحه للرياسة … وهنا فجأة ظهر حمد بن جاسم ودفع 500 مليون دولار لجاريد مقابل شراء جزء صغير جدا من المبنى (وطبعا دى صفقة اعلى بكثير من قيمة المبنى)

  = هنا فهم جاريد ازاى يطلع فلوس من العرب  … فاتصل بمحمد بن سلمان وعرض عليه انه حيخليه يقابل ترامب فى بيت جاريد مقابل ان يشاركه فى بعض استثماراته.. وطبعا تم اللقاء. 

= فور تعيين ترامب لجاريد فى يناير 2017 فى منصب كبير مستشاري الرئيس استقال من رئاسة مجلس إدارة شركات كوشنر، وباع بعض أسهمه في مبنى 666 وتبين فيما بعد ان ام جاريد هي من اشترت الاسهم !!! 

= في مارس 2017، شكى نائب ديمقراطي بالكونجرس ان كوشنر تفاوض مع مستثمرين صينيين للاستثمار في مبنى 666 لعائلته بنيويورك.. فتوقفت المفاوضات. 

= في ابريل 2017 اجتمع وزير المالية القطري علي شريف العمادي مع تشارلز كوشنر (ابو جاريد) لبحث شراء المبنى بالكامل .. وطلب تشالز 3 مليار دولار ! .. رفض القطريين العرض واهانا والد جاريد !!! اللى اخطر ابنه بما حدث !!  ودى كانت غلطتهم الكبرى اللى حيدفعوا تمنها غالي !!!!

= في عشرين مايو 2017 أكدت تحقيقات الكونجرس أن جاريد كوشنر حضر عشاء في الرياض مع كل من “محمد بن سلمان” و “محمد بن زايد” .. واتفقا على قرار حصار قطر وهو ما تم بالفعل بعد اسبوعين .. (طبقا لشهادة وزير الخارجية الامريكي ركس تيلرسون فى جلسة استماع في الكونجرس وقال انه لم يحضر الاجتماع وحضره  كبير مخططي ترمب وقتها ستيف بانون.)

= فى أواخر اكتوبر 2017 سافر جاريد كوشنر إلى الرياض بطائرة ركاب عادية، وقابل صديقه محمد بن سلمان وبعدها بيومين تم تجريد متعب ابن الملك عبدالله من قيادة الحرس الوطني واعتقال ١١ أميرا وعشرات من رجال الأعمال السعوديين في فندق رتز كارلتون ومنهم الوليد ابن طلال اللى كان شريك فى مجموعة Citigroup .. ولم ينسى جاريد له انه خلى به فى عز ازمته فى 2008. 

= فى نوفمبر 2017 اشترت شركة Apollo العالمية لقروض العقارات، التي تملكها قطر مبنى صغير مملوك لكوشنر فى شيكاجو ب 184 مليون دولار، وسط دهشة المحللين الماليين لانه لا يساوي ثلث هذا المبلغ !! 

= فى 17 ديسمبر 2017: ارسل عدد من نواب الكونجرس الديمقراطيين خطابا إلى كوشنر يستفسرون عن الدول الأجنبية التي يتصل بها للحصول على استثمارات وقروض العقار 666 في نيويورك، وكذلك طبيعة مباحثاته مع السعوديين في زيارة اكتوبر الخاطفة للرياض. لكنه لم يلتفت إليهم. لانهم يعلم ان هل هذة الزوبعة بضغوط من القطريين. 

= ولكن حتى لا يخسر القطريين جاريد كوشنر رفضوا ان يشهدوا ضده فى تحقيق لمساعدى المحقق العام الامريكي طبقا لشبكة NBC الأمريكية في يناير وفبراير 2018   = في فبراير 2018 أكدت واشنطن بوست ان اجهزة الأمن القومي الأمريكية قررت تخفيض درجة السرية المسموحة لكوشنر من “سري للغاية” إلى “سري” فقط، لوجود دلائل على اتصالاته وحديثه بشكل يعرض الأمن القومي للخطر مع اجانب، ومنهم اماراتيون وصينيون بعد ان حاولت شركة اربتاج الصينية الاستثمار في عقار عائلة كوشنر هى كمان !!  لكن ترمب أعاد لزوج ابنته في مايو درجة السرية القصوى رغم اعتراضات تلك اجهزة الامن. 

= فى مايو 2018 كشفت الصحافة الاقتصادية ان الاب تشارلز كوشنر قطع شوطا كبيرا في مفاوضات ناجحة للحصول على تمويل سخي جدا من صندوق قطر السيادي لتسديد القرض الضخم المستحق عليه لشراء عقار 666 بالشارع الخامس في نيويورك بقيمة ديون مليار وأربعمائة مليون دولار، كانت مستحقة في العام التالي .. وبالفعل تتم الصفقة فى أغسطس 2018 عن طريق شركة بروكفيلد التى دفعت أكثر من مليار دولار عدا ونقدا ومقدما الأب كوشنر مقابل استخدام العقار 666 لتسع وتسعين سنة قادمة. 

= يتكشف سبب تمويل شركة بروكفيلد السخى لكوشنير انها قد حصلت على قرض حسن بدون اى فوائد بقيمة 300 مليون دولار من شركة أبوللو للتمويل العقاري المملوكة لقطر (اللى كانت اشترت مبنى شيكاجو) !!!

= بعد فوز بايدن ورحيل ترامب المفاجئ  … كان لازم يسدد جاريد كوشنر ثمن كل ما فعله القطريين من اجله … فضغط ترامب على السعودية للمصالحة مع قطر بكل شروط قطر  فورا والا محمد بن سلمان لن يرى كرسى الحكم ابدا…  

المصادر: منشور من صحيفه نيورك تايمز