من اسرار وعلامات لغة الجسد

من اسرار وعلامات لغة الجسد

1- نسبة 55 % من التواصل بين الناس يعتمد على لغة الجسد

يعتقد بَعضُنَا أو أغلبنا بشكل خاطئ أن الكلمات و الجمل تمثل الجزء الأكبر و الأساسي من طرق تواصل الأفراد فيما بينهم، لكن العديد من الأبحاث و الدراسات تشير إلى أن الكلمات و الجمل لا تمثل سوى 7 % من طرق تواصلنا مع عالمنا .

2- مِشْيَتُكَ تعكس شخصيتك:** مَدُ الخطى، انتصاب القامة، تحريك الكتفين و رفع الرأس عند المشي، كلها علامات تدل على القوة، الثقة، العظمة و الجاذبية في شخصيتك، لذلك حاول أن تكسو مشيتك بها.

3- فرك الأصابع علامة تدل على عدم الراحة : **إذا كنت تحاور شخصا و لاحظت بأنه يفرك أصابعه أو يشبكها، فاعلم بأنه غير مرتاح، أو متوتر، تسمي في علم النفس بالملامسة الذاتية للحصول على الراحة أما إقدامك على هذه الحركة فهو دليل على ارتباكك ويجب عليك تجنبها، في المواقف التي تتطلب الثقة بالنفس

4- التراجع إلى الخلف بسرعة من بعد الانتهاء من الكلام دليل على الكذب :**

إذا تراجع شخص إلى الوراء قليلا بعد إخبارك بحقيقة ما فاعلم أنه كذب عليك، و يحاول من خلال تراجعه للوراء الهروب من كذبته.

5- ماذا قد يعني انحناء الرأس في لغة الجسد ؟ :** في لغة الجسد يعد انحناء الرأس قليلا علامة من العلامات المهمة في العلاقات الحميمة بين الأفراد فهو يدل على الخجل و الاحترام، أما إن كان مصحوبا بابتسامة أو ضحكة فهو يدل على الراحة و المزاح.

6- حك الشخص لعينه عند حديثك إليه دليل على عدم اتفاقه التام معك :**

إذا كنت تحاور شخصا و رأيته يحك إحدى عينيه متجها بنظره بعيدا عنك فاعلم أنه ليس على اتفاق معك، و ينتظر اللحظة التي تنهي فيها كلامك بفارغ الصبر.

7- حك الأذن، الأنف، أو الذقن مع عبارة لقد فهمتك دليل على عدم الفهم :**

إن كنت تشرح فكرة معينة، ولاحظت أن الشخص الذي تحاوره يحك أنفه، أذنه، أو ذقنه مع تحريك رأسه نحو الأسفل و الأعلى موحيا بأنه فهم ما تقصده، فاعلم بأنه لم يفهم شيئا مما قلته.

8- تغطية الأعضاء عند الجلوس دليل على عدم الثقة بالنفس :** نجد بأن بعض الأشخاص يميلون إلى وضع حقائبهم أو قبعاتهم لتغطية أعضائهم عند الجلوس، و هذا يوحي بعدم ثقة الشخص بنفسه أو عدم رضاه عن جسمه.

9- تحريك القرط أو الخاتم أو لمس الأذن: **علل علماء النفس هذه الحركة على أنها نوعٌ من التعبير عن الحرج، والقلق في حال الاستماع لكلامٍ قاسٍ من طرفٍ آخر، وهذه الحركة تعبر عن عدم الرغبة في الاستماع للمزيد من الكلام

التعليقات مغلقة.