لينك التسجيل فى موقع التطعيم الرسمى الخاص بوزارة الصحة ومعرفه انواعه واعراضه

لينك التسجيل فى موقع التطعيم الرسمى الخاص بوزارة الصحة:
https://egcovac.mohp.gov.eg

معلومات مهمة عن التطعيم فى مصر

١- التطعيم فى مصر حتى الآن نوعين : سينوفارم الصينى و أسترازينيكا الانجليزى .
٢- الفرق ما بين جرعتى سينوفارم هو ٣ اسابيع .
٣- الفرق ما بين جرعتى استرا زينيكا هو ٣ شهور .. علميا هو ما بين ٤-١٢ اسبوع .. وزارة الصحة بتعتمد على اطول مدة ممكنة لاعطاء الفرصة لأكبر عدد من الناس انهم ياخدوا عالاقل الجرعة الاولى فى اسرع وقت .
٤- الاعراض الجانبية للقاح سينوفارم الصينى هى مجرد وجع مكان الحقنة .
٥- الاعراض الجانبية للقاح استرا زينيكا هى عبارة ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة و تكسير فى الجسم لمدة ٢٤-٣٦ ساعة.
٦- فاعلية اللقاح بنسبة ١٠٠٪؜ بتبدأ تقريبا بعد الجرعة التانية ب ١٤-٢١ يوم ، لذلك يجب الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية حتى لا تتم الاصابة بالعدوى من اى مصاب كورونا.
٧- الشخص الذى يتم تطعيمه بالجرعة الاولى هو شخص غير مُعدى على الاطلاق و لا يحمل المرض ، ولكن قد يصاب بالڤيروس من مخالطته لاحد المصابين و بالتالى يصبح مُعدى و يمكنه نقل الڤيروس لشخص سليم.
٨- الشخص الذى يتم تطعيمه بالجرعة الثانية و الاخيرة هو شخص غير مُعدى ولا يحمل المرض ولكنه يمكن ان يصاب و يكون ناقل للعدوى حتى ١٤-٢١ يوم بعد الجرعة التانية .
٩- التطعيم بأى نوع من اللقاحات فى العالم لا يمنع لا يمنع لا يمنع لا يمنع الاصابة بڤيروس كورونا ، و لكنه يمنع الوصل الى اعراض مرضية عنيفة او قاسية او الحاجة لدخول العناية المركزة او الاحتياج الى اكسچين .
١٠- كل دولة هتوصل لتطعيم من ٦٠-٧٠ ٪؜ من شعبها ، هتبدأ ترجع للحياة الطبيعية .. تطعيم اكبر قدر ممكن من البشر هيقلل فرصة انك تقابل شخص مصاب بالكوڤيد ١٩ و انك تتعدى من اى حد بعد كده لقلة عدد المصابين ان شاء الله .
١١- التطعيم مجانا بدون اى مصاريف على الاطلاق .
١٢- التطعيم مفتوح لكل فئات الشعب فوق ١٨ سنة .
١٣- لينك التسجيل فى موقع التطعيم الرسمى الخاص بوزارة الصحة:
https://egcovac.mohp.gov.eg

التعليقات مغلقة.