نيكولا تيسلا العبقري المجهول الذي نشأ على يد الإمبراطورية العثمانية

التكنولوجيا رحمة من الله نيكولا تيسلا

العبقري المجهول الذي نشأ على يد الإمبراطورية العثمانية

بدأ نيكولا تيسلا أخيرًا في جذب الانتباه الحقيقي بعد ما يقرب من 70 عامًا من وفاته.

نحن نعلم أنه تعرض بلا شك للاضطهاد من قبل سماسرة الطاقة في عصره – وبالتحديد توماس إديسون ، الذي تعلمنا في المدرسة أن نبجّله باعتباره عبقريًا.

كما تعرض للهجوم من قبل جيه بي مورغان و “قادة الصناعة” الآخرين.

بعد وفاة تسلا في السابع من يناير عام 1943 ، انتقلت الحكومة الأمريكية إلى معمله وشقته مصادرة جميع أبحاثه العلمية ، والتي تم إصدار بعضها من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي من خلال قانون حرية المعلومات.

إلى جانب اضطهاده من قبل مصالح الشركات والحكومة (وهو عمليًا شهادة على الأصالة

هناك مؤشر قوي واحد على الأقل على نزاهة نيكولا تيسلا – لقد مزق عقدًا مع شركة وستنجهاوس كان يساوي المليارات من أجل إنقاذ الشركة من الدفع له مدفوعات الأتاوة الضخمة.

لكن ، دعونا نلقي نظرة على ما قدمه نيكولا تيسلا – الرجل الذي مات وحيدا – للعالم. في السراء والضراء ، مع الائتمان أو بدونه ، قام بتغيير وجه الارض بطرق ربما لم يغيرها أي شخص على الإطلاق.

من اختراعات تيسلا اليكم عشره :

  1. التيار المتردد- هذا هو المكان الذي بدأ فيه كل شيء ، وما تسبب في نهاية المطاف في مثل هذا الضجة في معرض إكسبو العالمي لعام 1893 في شيكاغو. كانت هناك حرب دائمة بين رؤية إديسون ورؤية تسلا لكيفية إنتاج الكهرباء وتوزيعها. يمكن تلخيص هذا التقسيم على أنه أحد أقسام التكلفة والأمان: التيار المستمر الذي كان Edison (بدعم من شركة جنرال إلكتريك) يعمل عليه كان مكلفًا على مسافات طويلة ، وأنتج شرارة خطيرة من المحول المطلوب (يسمى المبدل). بغض النظر ، استخدم إديسون وداعموه “المخاطر” العامة للتيار الكهربائي لغرس الخوف في بديل تسلا: التيار المتناوب. كدليل ، قام إديسون أحيانًا بصعق الحيوانات في المظاهرات. ونتيجة لذلك ، أعطى إديسون للعالم الكرسي الكهربائي ، بينما كان يؤذي تسلا في الوقت نفسه محاولة توفير السلامة بتكلفة أقل. رد تسلا بإثبات أن التيار المتردد آمن تمامًا من خلال إطلاق تيار مشهور عبر جسده لإنتاج الضوء. كان عداء Edison-Tesla (GE-Westinghouse) في عام 1893 تتويجًا لأكثر من عقد من الصفقات التجارية المشبوهة والأفكار المسروقة وقمع براءات الاختراع التي مارسها إديسون ومصالحه المالية على اختراعات تسلا. ومع ذلك ، على الرغم من كل ذلك ، فإن نظام Tesla هو الذي يوفر توليد الطاقة وتوزيعها لأمريكا الشمالية في عصرنا الحديث. وقمع براءات الاختراع الذي مارسه إديسون ومصالحه المالية على اختراعات تسلا. ومع ذلك ، على الرغم من كل ذلك ، فإن نظام Tesla هو الذي يوفر توليد الطاقة وتوزيعها لأمريكا الشمالية في عصرنا الحديث. وقمع براءات الاختراع الذي مارسه إديسون ومصالحه المالية على اختراعات تسلا. ومع ذلك ، على الرغم من كل ذلك ، فإن نظام Tesla هو الذي يوفر توليد الطاقة وتوزيعها لأمريكا الشمالية في عصرنا الحديث.
  2. الضوء – بالطبع لم يخترع الضوء نفسه ، لكنه اخترع كيف يمكن تسخير الضوء وتوزيعه. قام تسلا بتطوير واستخدام المصابيح الفلورية في معمله قبل 40 عامًا من “اختراع” الصناعة لها. في المعرض العالمي ، أخذ تسلا أنابيب زجاجية وثنيها بأسماء علماء مشهورين ، مما أدى في الواقع إلى إنشاء أول لافتات نيون. ومع ذلك ، فإن ملف Tesla Coil الخاص به قد يكون الأكثر إثارة للإعجاب وإثارة للجدل. من المؤكد أن ملف تسلا هو شيء تود الصناعة الكبيرة قمعه: مفهوم أن الأرض نفسها هي مغناطيس يمكنه توليد الكهرباء (الكهرومغناطيسية) باستخدام الترددات كجهاز إرسال. كل ما هو مطلوب على الطرف الآخر هو جهاز الاستقبال – يشبه إلى حد كبير الراديو.
  3. الأشعة السينية- تم إجراء أبحاث مكثفة حول الإشعاع الكهرومغناطيسي والمؤين في أواخر القرن التاسع عشر ، لكن تسلا بحث في السلسلة الكاملة. كل شيء بداية من التصوير الفوتوغرافي لـ Kirlian ، الذي لديه القدرة على توثيق قوة الحياة ، إلى ما نستخدمه الآن في التشخيص الطبي ، كان هذا اختراعًا تحويليًا لعب Tesla دورًا رئيسيًا فيه . تنبع الأشعة السينية ، مثل العديد من مساهمات Tesla ، من إيمانه بأن كل ما نحتاجه لفهم الكون هو من حولنا تقريبًا في جميع الأوقات ، لكننا نحتاج إلى استخدام عقولنا لتطوير أجهزة في العالم الحقيقي لزيادة إدراكنا الفطري لـ وجود.
  4. راديو- نُسب الفضل إلى Guglielmo Marconi في البداية ، ويعتقد معظمهم أنه مخترع الراديو حتى يومنا هذا. ومع ذلك ، ألغت المحكمة العليا براءة اختراع ماركوني في عام 1943 ، عندما ثبت أن تسلا اخترع الراديو في السنوات السابقة لماركوني. إشارات الراديو هي مجرد تردد آخر يحتاج إلى جهاز إرسال واستقبال ، والذي أظهره تسلا أيضًا في عام 1893 خلال عرض تقديمي أمام الجمعية الوطنية للضوء الكهربائي. في عام 1897 ، تقدمت تسلا بطلب للحصول على براءتي براءة اختراع أمريكية 645576 و 649621 أمريكية. ومع ذلك ، في عام 1904 ، عكس مكتب براءات الاختراع الأمريكي قراره ، ومنح ماركوني براءة اختراع لاختراع الراديو ، ربما بتأثير من داعمي ماركوني الماليين في الولايات المتحدة ، ومن بينهم توماس إديسون وأندرو كارنيجي. سمح هذا أيضًا للحكومة الأمريكية (من بين آخرين) بتجنب الاضطرار إلى دفع الإتاوات التي كانت تسلا تطالب بها.
  5. جهاز التحكم عن بعد – كان هذا الاختراع نتاجًا طبيعيًا للراديو. براءة الاختراع رقم 613809كان أول قارب نموذج يتم التحكم فيه عن بعد ، تم عرضه في عام 1898. يستخدم العديد من البطاريات الكبيرة ؛ يتم التحكم في إشارات الراديو ، والتي تعمل بعد ذلك على تنشيط مروحة القارب ، والدفة ، وأضواء التشغيل المصغرة. في حين أن هذه التكنولوجيا الدقيقة لم تستخدم على نطاق واسع لبعض الوقت ، يمكننا الآن أن نرى القوة التي استحوذ عليها الجيش في سعيه لخوض حرب يتم التحكم فيها عن بعد . تم إدخال الدبابات التي يتم التحكم فيها عن طريق الراديو من قبل الألمان في الحرب العالمية الثانية ، ومنذ ذلك الحين انزلقت التطورات في هذا المجال بسرعة بعيدًا عن اتجاه حرية الإنسان.
  6. المحرك الكهربائي – لقد تم أخيرًا الترويج لاختراع تسلا للمحرك الكهربائي بواسطة السيارةالتلويح باسمه. في حين أن المواصفات الفنية خارج نطاق هذا الملخص ، يكفي أن نقول إن اختراع تسلا لمحرك ذي حقول مغناطيسية دوارة كان من الممكن أن يحرر البشرية في وقت أقرب بكثير من قبضة Big Oil. ومع ذلك ، استسلم اختراعه في عام 1930 للأزمة الاقتصادية والحرب العالمية التي تلت ذلك. ومع ذلك ، فقد غيّر هذا الاختراع بشكل جذري المشهد الذي نأخذه الآن كأمر مسلم به: المراوح الصناعية ، والتطبيقات المنزلية ، ومضخات المياه ، والأدوات الآلية ، والأدوات الكهربائية ، ومحركات الأقراص ، وساعات اليد الكهربائية والضواغط.
  7. الروبوتات- قاده عقل تسلا العلمي المعزز بشكل مفرط إلى فكرة أن جميع الكائنات الحية مدفوعة فقط بدوافع خارجية. قال: “لقد أظهرت ، من خلال كل فكر وفعل لي ، وفعل ذلك يوميًا ، بما يرضي المطلق أنني إنسان آلي يتمتع بقوة الحركة ، والتي تستجيب فقط للمحفزات الخارجية.” وهكذا ولد مفهوم الروبوت. ومع ذلك ، بقي عنصر من الإنسان حاضرًا ، حيث أكد تسلا أن هذه النسخ المتماثلة البشرية يجب أن يكون لها قيود – أي النمو والتكاثر. ومع ذلك ، فقد احتضنت تسلا بلا خجل كل ما يمكن أن ينتج عن الذكاء. تم تفصيل رؤيته لمستقبل مليء بالسيارات الذكية ورفاق الإنسان الآليين واستخدام المستشعرات والأنظمة الذاتية في إدخال يجب قراءته فيالمجلة الصربية للهندسة الكهربائية ، 2006 (PDF) .
  8. الليزر – قد يكون اختراع تسلا لليزر أحد أفضل الأمثلة على ارتباط الخير والشر معًا في عقل الإنسان. لقد حول الليزر التطبيقات الجراحية بطريقة مفيدة لا يمكن إنكارها ، وأدى إلى ظهور الكثير من الوسائط الرقمية الحالية لدينا. ومع ذلك ، مع هذه القفزة في الابتكار ، عبرنا أيضًا إلى أرض الخيال العلمي. من نظام ريغان الدفاعي بالليزر “حرب النجوم” إلى ترسانة أسلحة أورويل “غير الفتاكة” الحالية ، والتي تتضمن بنادق الليزر و “أشعة الموت” الموجهة للطاقة ، هناك إمكانات كبيرة للتطوير في كلا الاتجاهين.

9 و 10. الاتصالات اللاسلكية والطاقة الحرة بلا حدود- هذان الاثنان مرتبطان ارتباطًا وثيقًا ، لأنهما كانا القشة الأخيرة للنخبة الحاكمة – ما فائدة الطاقة إذا كان لا يمكن قياسها والتحكم فيها؟ حر؟ أبدا. دعمت JP Morgan شركة Tesla بمبلغ 150 ألف دولار لبناء برج يستخدم الترددات الطبيعية لكوننا لنقل البيانات ، بما في ذلك مجموعة واسعة من المعلومات التي يتم توصيلها من خلال الصور والرسائل الصوتية والنصوص. كان هذا يمثل أول اتصالات لاسلكية في العالم ، ولكنه يعني أيضًا أنه بصرف النظر عن تكلفة البرج نفسه ، كان الكون مليئًا بالطاقة المجانية التي يمكن استخدامها لتشكيل شبكة ويب عالمية تربط جميع الأشخاص في جميع الأماكن ، بالإضافة إلى السماح الناس لتسخير الطاقة الحرة من حولهم. بشكل أساسي ، يتم تضمين 0 و 1 للكون في نسيج الوجود لكل واحد منا للوصول إليه حسب الحاجة. كان نيكولا تيسلا مكرسًا لتمكين الفرد من تلقي ونقل هذه البيانات مجانًا تقريبًا. لكننا نعرف نهاية تلك القصة. . . الى الآن؟

ربما كان لدى تسلا الآلاف من الأفكار والاختراعات الأخرى التي لم يتم طرحها بعد. تُظهر نظرة على مئات براءات الاختراع الخاصة به لمحة عن النطاق الذي كان ينوي تقديمه . إذا كنت تشعر أنه يجب الكشف عن البحث التقني والعلمي الإضافي لنيكولا تيسلا للتدقيق والمناقشة العامين ، بدلاً من قمعها من قبل الصناعة الكبيرة وحتى مؤسسات التعليم العالي المفترضة لدينا ، انضم إلى دعوة العالم لإخبار سماسرة السلطة في كل مكان بأننا جاهزون لاحتلال الطاقة والتعرف على ما يقدمه الكون حقًا.

يعد إطلاق البحث التقني والعلمي لنيكولا تيسلا – وتحديداً بحثه في تسخير الكهرباء من الغلاف الجوي المتأين في منشأة تسمى Wardenclyffe – خطوة ضرورية نحو حرية حقيقية للمعلومات.

التعليقات مغلقة.