الهيدروجين السائل يهدد انتشار السيارات الكهربائيه

شكلنا مش هنلحق نستمتع بعربيات الكهرباء

أول سفينة في العالم لنقل الهيدروجين المضغوط تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

الهيدروجين هو أحد الكلمات الطنانة اليوم عندما يتعلق الأمر بالنقل الأخضر، لا يتعلق الأمر فقط بإنتاجه ، ولكن أيضا توصيله في جميع أنحاء العالم ، وهذا هو سبب أهمية حلول النقل البحري بشكل خاص.
لا تعتمد هذه السفينة المبتكرة فقط على تصميم مبتكر لحمل كمية أكبر من الهيدروجين ، ولكنها تهدف أيضا إلى أن تكون خالية من الانبعاثات.

قبل عامين ، طورت كاواساكي مع شركات يابانية أخرى ما كان يعتبر آنذاك أول سفينة في العالم تنقل الهيدروجين السائل دوليا.
لم تكن المشكلة فقط أن السفينة نفسها كانت تعمل بالديزل ، ولكن أيضا أن الهيدروجين السائل تم الحصول عليه من الفحم ، من خلال عملية أنتجت أطنانا من ثاني أكسيد الكربون.

منذ ذلك الحين ، اشتد الجدل حول “الهيدروجين الأخضر” مقابل الشحن المستدام ، ويبدو أن هناك بدائل أفضل متاحة الآن، حيث طورت أول سفينة في العالم خالية من الكربون لنقل الهيدروجين المضغوط.

تم تطوير هذه السفينة بواسطة Global Energy Ventures (GEV) ، وتتميز بتصميم خزان مبتكر ، يهدف إلى تخزين الهيدروجين في درجة الحرارة المحيطة ، عند ضغط تشغيل يبلغ 250 بارًا.
إنها مصممة لنقل الهيدروجين الأخضر ، مثل الهيدروجين المضغوط (C-H2) ، والهيدروجين المسال (LH2) ، والأمونيا (NH3) ، بسعة شحن تبلغ 2،204 أطنان (2000 طن متري).

دخلت GEV في شراكة مع Ballard Power Systems و Wartsila ، لتجهيز السفينة بمحركات مزدوجة الوقود(الغاز الطبيعي والهيدروجين) ، إلى جانب اثنين من مراوح المحرك الكهربائي الثابت، الهدف هو تزويد السفينة في النهاية بالطاقة بخلايا وقود هيدروجين 100٪ لسفينة شحن خالية من الكربون.

حصل مطور حاملة الهيدروجين مؤخرا على موافقة من المكتب الأمريكي للشحن (ABS) لتطوير وتشغيل نسخة تجريبية بسعة 474 طنا (430 طنا متريا).
سيتم استخدام السفينة التجريبية الأصغر لتوصيل الهيدروجين الأخضر من أستراليا إلى أسواق آسيا والمحيط الهادئ ، بالتعاون مع HyEnergy في غرب أستراليا.
أكدت دراسة سابقة أن الضغط هو أفضل طريقة لتسويق الهيدروجين لمسافات نقل تصل إلى 4500 ميل بحري.

من المتوقع أن تحصل سفينة شحن الهيدروجين المضغوط واسعة النطاق على الموافقات النهائية في عام 2022.
من خلال دمج أنظمة خلايا وقود الهيدروجين على نطاق ميغاواط ، ستصبح أول سفينة في العالم خالية من الكربون تحمل الهيدروجين الأخضر المضغوط.

التعليقات مغلقة.