ما الذي حدث لقريتين سدوم وعموره مدن نبي الله لوط نشرت مجلة nature دراسة بعد ١٥ سنة توضح بالتفصيل مالذي حدث لقريتين سَدُوم وعَمُورة مدن نبي الله لوط

نشرت مجلة nature دراسة بعد ١٥ سنة توضح بالتفصيل مالذي حدث لقريتين سَدُوم وعَمُورة مدن نبي الله لوط
تفاصيل مرعبة عن كيف تم تدمير هذه القريتين في ايام فقط..

ماهي قرية سدوم وعمورة”
سَدُوم وعَمُورة ” مدن نبي الله لوط ..
تفاصيل مرعبة عن كيف تم تدمير هذه القريتين في ايام فقط..

‎سدوم وعمورة هي من القرى التي جاء ذكرها في الأديان السماوية الثلاثة حيث ذكرت الكتب السماوية أن ما أصابها كان عقاب من الله بسبب اصرارهم على الرذيلة .

‎كل الكتب السماوية تتحدث عن تفاصيل ماقبل الحادثة حيث التشابة بين القران وسفر التكوين .. حضرت الملائكة الى نبي الله لوط فتسابقوا قومه عليهم للمارسة المثلية الجنسية معهم مما أثار غضب نبي الله لوط نجد التشابة واضح في كيف انقذ الله الملائكة من قوم لوط

‎يقول سفر التكوين
‎ ” وَأَمَّا الرِّجَالُ الَّذِينَ عَلَى بَابِ الْبَيْتِ فَضَرَبَاهُمْ بِالْعَمَى، مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ “
‎وهو ما يتطابق مع قوله تعالى ” وَلَقَدْ رَاوَدُوهُ عَن ضَيْفِهِ فَطَمَسْنَآ أَعْيُنَهُمْ فَذُوقُواْ عَذَابِي وَنُذُرِ

تذكر الدراسة التي نشرتها المجلة ..
أن هذه الدراسة أستمرت ما يقارب ١٥ عاماً لمعرفة ما حدث للمدن الواقعة بالقرب البحر الميت .. لتصل الدراسة أن هذه المدن ضربتها كارثة كونية هائلة تعد من أشد الكوارث التي ضربت الأرض .

قبل 3600 عام اصطدام صخرة جليدية غير مرئية هائلة قادمة من خارج الأرض تلك المدن تقول الدراسة أن سكان هولاء المدن كانوا يمارسون حياتهم الطبيعة اليومية .

في تلك الاثناء كانت هناك صخرة قادمة باتجاه الارض بسرعة نحو 61 ألف كيلومتر في الساعة كانت الصخرة من الجليد لذلك لم تكون مرئية في السماء .

انفجرت هذه الصخرة بالقرب من الارض على ارتفاع ٤ كيلو متر مما اصدر عنها وميض ناري هائل تسبب للسكان عندما رأوا الانفجار بالعمى يذكر العلماء أن قوة الانفجار أقوى بألف مرة من قنبلة هيروشيما النووية.

بسبب اللهب الصادر ارتفعت درجة الحرارة حيث وصلت إلى أكثر من الفي درجة مئوية مما أدى الى اشتعال النار في كل ماهو مصنوع من الخشب وكذلك .

صدق الله تعالى” فَلَمَّا جَآءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنْضُودٍ

في ثواني فقط بسبب الصغط الهائل ضربت موجة تصادمية هائلة المدينة ناجمة عن تضاغط الهواء بفعل الانفجار بلغت سرعته نحو 1200 كيلومتر في الساعة اجتاحت الرياح القاتلة المدينة ودمرت كل مبنى قائم فيها.
لاحظ التوافق مع قوله تعالى ” فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِيْنَ “

نظر علماء الآثار إلى الحفريات في موقع مدن سدوم وعمورة المدمرة قبل سنوات ، تمكنوا من رؤية طبقة مختلطة من الفحم والرماد والطوب اللبن المذاب والفخار الذائب. كان هذا يعني أن هناك عاصفة نارية شديدة دمرت هذه المدينة منذ زمن بعيد. لذلك، أطلقوا على هذه الطبقة اسم «طبقة التدمير»

لاحظ العلماء ان هذه الطبقة لا تشبه الطبقات اللتي تتكون عادة من البركان أو الزلازل فقد كانت طبقة غريبة عبارة عن معادن مصهورة وطوب وفخار منصهر بشكل كارثي ..
استخدم العلماء نموذج حاسوبي يُسمى ” حاسب التاثير ” الذي يوضح كافة السيناريوهات التي قد تكون حدثت .

كل التفاصيل التي توصل اليها العلماء تتوافق ” سبحان الله مع ماذكره القرآن ..

التعليقات مغلقة.