الطالبات المسلمات الأكثر تفوقا في بريطانيا وثلاث مدارس إسلامية تتصدر قائمة أفضل المؤسسات التعليمية في البلاد

هدية لمن يصف المسلم بالمتخلف:

الطالبات المسلمات الأكثر تفوقا في بريطانيا .. وثلاث مدارس إسلامية تتصدر قائمة أفضل المؤسسات التعليمية في البلاد.
(الجزيرة الإخبارية/عام 2020).

بعد أشهر من إعلان وزارة التعليم البريطانية تصدر ثلاث مدارس إسلامية لقائمة أفضل المؤسسات التعليمية في البلاد، أظهرت لائحة جديدة من الوزارة نفسها ريادة مدرسة إسلامية للطالبات بتصنيف أفضل المدارس تحقيقا لتطور أداء الطلبة.

وأظهرت قائمة وزارة التعليم البريطانية أن مدرسة “توهيدول” الثانوية الإسلامية للبنات حصدت المركز الأول بين مختلف المدارس في المملكة المتحدة من حيث تحقيق أعلى المعدلات في تطوير مهارات الطالبات التعليمية والأكاديمية.

كما حازت الطالبات في هذه المدرسة أعلى النقاط في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.
حسب الإحصائيات التي تقوم بها لجنة التصنيف، فإن 83% من الطالبات حصلن على “علامات مرتفعة” في الإنجليزية والرياضيات، كما أن 63% منهم بلغن مستوى ما يعرف بالبكالوريا الإنجليزية.

ونجحت المدرسة الثانوية الإسلامية في تجاوز المعدل الوطني من حيث عدد الطالبات الحاصلات على درجة البكالوريا الإنجليزية، بمعدل ست من أصل كل عشر طالبات، بينما لا يتجاوز المعدل على الصعيد الوطني طالبين من أصل كل عشرة !!

وتفوقت المدرسة الواقعة في لندن على بقية المؤسسات التعليمية في الحصول على أعلى معدل (2.16) في تحقيق تطور في مؤهلات الطلبة، وصُنفت “فوق المعدل الوطني بكثير”، ويشير التصنيف الرسمي إلى أن 14% فقط من المدارس في بريطانيا تمكنت من تحقيق هذا التصنيف !!

ويرى حرب -الأستاذ المحاضر في شؤون التربية- في تصريحاته للجزيرة نت أن الخلفية الإسلامية تسهل التواصل بين الآباء والطاقم التعليمي.

ويَستبعِد وجود صور نمطية بشأن المدارس الإسلامية “لأنها في النهاية مدارس لها ترخيص حكومي وتشتغل وفق البرامج التعليمية البريطانية ووفق المنهجية الموجودة في البلاد”، مردفا بأن الاختلاف الوحيد هو أن هذه المدارس تقدم مواد تعليمية لها علاقة بالدين والتربية الإسلامية، “وهناك صلوات الجماعة في المدارس التي لها أهمية في ربط علاقة جيدة بين الطالب والمدرس”.

وتحاول هذه المدارس أن تضع الطالب في “بيئة إسلامية من الاستماع للقرآن وحفظه، وهذا يولد شعورا إيجابيا لدى الآباء بأنهم يضعون أبناءهم في بيئة تحافظ على هويتهم الإسلامية”.

التعليقات مغلقة.