یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّبِیُّ قُل لِّأَزۡوَ ٰجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاۤءِ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ یُدۡنِینَ عَلَیۡهِنَّ مِن جَلَـٰبِیبِهِنَّۚ ذَ ٰلِكَ أَدۡنَىٰۤ أَن یُعۡرَفۡنَ فَلَا یُؤۡذَیۡنَۗ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُورࣰا رَّحِیمࣰا
عجبا لك … بداية هذا الحديث حسن بمجموع طرقه و لكنه كان قبل فرض الحجاب … أما دليل الحجاب فهو قول الله عز وجل ( يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين و كان الله غفورا رحيما )
و تفسيره عند الإمام المحدث بن كثير : أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن لحاجة أن يغطين وجوههن و لا يتشبهن بالإماء و هذا هو الصحيح و في حديث صحيح آخر يقول رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ( المرأة عورة ) …
و كان الفرق بين الحرة و الأمة في عهد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أن الحرة تغطي وجهها و الأمة تكشف وجهها ليعلم أن عند فلان أمة فتعتق في الكفارات و القربات إلى الله عز وجل
لكل من قال بعدم حجية الحجاب …لو سلمنا أن الحديث ضعيف كما يقولون… فما تقولون فى قوله تعالى { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّبِیُّ قُل لِّأَزۡوَ ٰجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاۤءِ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ یُدۡنِینَ عَلَیۡهِنَّ مِن جَلَـٰبِیبِهِنَّۚ ذَ ٰلِكَ أَدۡنَىٰۤ أَن یُعۡرَفۡنَ فَلَا یُؤۡذَیۡنَۗ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُورࣰا رَّحِیمࣰا }
[سُورَةُ الأَحۡزَابِ: ٥٩]هل الايه ضعيفة ؟؟؟ ام من لا تردن الحجاب لستن من النساء ؟!! كما قال تعالى نساء المؤمنين ؟؟؟؟
عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها . رواه البخاري ( 4481 ) ، وأبو داود ( 4102 ) بلفظ :
” يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله وليضربن بخمرهن على جيوبهن شققن أكثف مروطهن (نوع من الثياب) فاختمرن بها ” . أي غطين وجوههن .
عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها . رواه البخاري ( 4481 ) ، وأبو داود ( 4102 ) بلفظ :
” يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله وليضربن بخمرهن على جيوبهن شققن أكثف مروطهن (نوع من الثياب) فاختمرن بها ” . أي غطين وجوههن .
عن عاصم الأحول قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب هكذا : وتنقبت به ، فنقول لها : رَحِمَكِ الله قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاَّتِي لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) ، قال : فتقول لنا : أي شئ بعد ذلك ؟ فنقول : ( وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) فتقول : هو إثبات الحجاب . رواه البيهقي ( 7 / 93 ) .
(قل من حرم زينة الله التي اخرج لعباده و الطيبات من الرزق) الآيه دي لو هاتتفسر بمفهومك انت يبقى كل النساء زينه يبقى كل النساء تمشي ملط في الشوارع و من يمنعهم يحرم زينة الله التي اخرج لعباده..
لكل من قال بعدم حجية الحجاب …لو سلمنا أن الحديث ضعيف كما يقولون… فما تقولون فى قوله تعالى { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّبِیُّ قُل لِّأَزۡوَ ٰجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاۤءِ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ یُدۡنِینَ عَلَیۡهِنَّ مِن جَلَـٰبِیبِهِنَّۚ ذَ ٰلِكَ أَدۡنَىٰۤ أَن یُعۡرَفۡنَ فَلَا یُؤۡذَیۡنَۗ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُورࣰا رَّحِیمࣰا }
[سُورَةُ الأَحۡزَابِ: ٥٩]هل الايه ضعيفة ؟؟؟ ام من لا تردن الحجاب لستن من النساء ؟!! كما قال تعالى نساء المؤمنين ؟؟؟؟
الحجاب في قصه
قامت معلمة في إحدى المدارس بعمل درس
نموذجي للطالبات عن الحجاب وفوائدة للمرأة، فعندما أتت الحصة المقررة لعمل هذا الدرس، قامت بتوزيع مجموعة من الحلوى على الطالبات، وهي على نوعين : بعضها كان بغلاف المصنع له، والبعض الآخر بدون الغلاف.
وبعد أن وزعت جميع هذه الحلوى على الطالبات، وجدت أن جميع الطالبات قد أخذوا الحلوى ذات غلاف المصنع.
ثم قالت المعلمة : للطالبات لماذا لم تأخذن الحلوى التي ليس لها غلاف؟..
فكان الجواب بكل تأكيد هو : لأن الحلوى التي ليس لها غلاف قد تكون مجرثمةأو وسخة، وبالتالي تضرنا!..
فقالت المعلمة : هذه الحلوى مثلكن، والغلاف مثل الحجاب،
كثيرآت اللآتي يؤمن أن الحجاب ليس بفرض ..!
ولكن لو تأملنا قليلاً نجد أن الكون كله يتحجب :1. الكرة الأرضية عليها غلاف ..
2. و الثمار الندية عليها غلاف ..
3. و السيف يحفظ داخل غمده ..
4. والقلم بدون غطاء يجف حبره وتنعدم فائدته و يلقى تحت الاقدام لأنه فقد الغطاء ..
5. و التفاحة لو نزعت قشرتها و تركتها فسدت ..
6. و الموز لو نزعت قشرته انقلب أسود ..
7. ترى لماذا تغلف بناتنا كتبهن و دفاترهن ؟
إلا لحمايتها !
و المرأة زهرة جميلة الكل يشتهي أن يقطفها فلابد أن نحميها بالحجاب ..!
اللهم أستر شباب وبنات المسلمين يارب.
التعليقات مغلقة.