رسمياً الصحة المصرية تؤكد وجود 3 حالات للفطر الأسود

رسمياً الصحة المصرية تؤكد وجود 3 حالات للفطر الأسود

عاجل.. «الصحة»: 3 حالات مصابة بالفطر الأسود في مصر بـ3 محافظات

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الفطر الأسود هو عدوي فطرية عادة تصيب من يعانون من ضعف في الجهاز المناعى ويحدث لحالات قليلة جدا وهو نادر الإصابة بيه، واشار “النادى” فى تصريحات خاصة لـ”الوطن” أن هناك 3 حالات مصابة بيه في مصر على الأقل منهم من الأقاليم، وهذا المرض ليس له علاقة بفيروس كورونا ولكن يصيب بعض مصابي الفيروس.

المرض ليس بجديد ولا علاقة له بفيروس كورونا
وتابع عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن المرض يحدث نتيجة الإفراط في استخدام الكرتيزون والأدوية المثبتة للمناعة، لذلك حظر من استخدام الإفراط في المضادات الحيوية والكريتزون بدون الرجوع الى الطبيب المختص.

اعراض مرض الفطر الأسود
وعن أعراض الفطر الأسود أكد أنها تشمل على الام فى الجيوب الأنفية وانسداد في الأنف وصداع نصفي وتورم وتنميل وتشوش في الرؤية، أما فيما يتعلق بأكثر الفئات عرضة للإصابة بمرض الفطر الأسود قال “النادي” أن مرضي السكر هو الفئات الأكثر عرضة للإصابة بيه لضعف مناعتهم وكذلك مرضي الأورام، لافتا الى أن مرض الفطر الأسود ليس بجديد ولكن بدأ الإهتمام بيه بسبب أدوية فيروس كورونا وسوء استخدام البعض لها.

المرض ينتقل من البيئة العفنة .. وبين كل الف مريض ربع مريض يصاب بيه
واستعرض عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن المرض ينتقل من البيئة للإنسان بمعنى ” البيئة الغير نظيفة كالبيئة المليئة بالتراب والفاكهة أو الخضار المتعفن تنقل المرض”، مطمأنا المواطنين أن كل ألف مريض يظهر ربع مريض يصاب بالفطر الأسود.

وفي سياق متصل، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في تصريحات تليفزيونية له إن الفطر الأسود ليس مرضا غريبا وهو عرض جانبي لبعض مرضى نقص اكتساب المناعة، ومن الوارد أن يحدث مع أي مريض مصاب بنقص المناعة، لافتا الى أنه لا داعي للذعر أو الهلع من الفطر الأسود.

التعليقات مغلقة.