سعر ومواصفات أسياخ الفايبر جلاس المصنوعه من الالياف الزجاجية GFRP

916

قضبان ( اسياخ الفايبر جلاس ) مصنوعة من الالياف الزجاجية GFRP (الألياف البازلتية والألياف القلوية المقاومة للسيليكا)


▪️ أخف بـ 9 مرات من الحديد.
يتحمل ضغوط شد الحديد التقليدي بضعف.
تقليل التشققات في حالة انكماش الأسمنت.


▪️ تتحد وتتماسك في الخلطة الخرسانية مع اتحاد كيميائي ناتج عن تبادل جزيئي بين الألياف والأسمنت .. يتم إعطاء هذا الخرسانة شديدة الصلابة.


▪️ غير القابل للصدأ ، القابل للتأكسد ، أو المسبّب للتآكل ، يعطي للخرسانة ذات عمر افتراضي لا يقل عن ضعف الخرسانة التقليدية.


▪️ عندما يحافظ خطر الحريق على تماسك الخرسانة من الانهيار بسبب عدم تمددها بفعل الحرارة وعدم الالتصاق
للكهرباء.


▪️ ليست معدات مرنة وقابلة للتشكيل ومصنوعة يدويًا في الموقع ، ولكنها مصنوعة أثناء التصنيع.


▪️ يمكن إلغاء تكاليف عزل الخرسانة باهظة الثمن.


▪️ وزنه الصغير مقارنة بالحديد التقليدي الذي يوفره في أساس المبنى.


▪️ لا يؤدي تصنيع هذا البديل من الألياف إلى تلويث البيئة بشكل نهائي ، مثل صناعة حديد التسليح التقليدية ، كما يوفر المال بسبب انخفاض تكاليف المواد الخام وتكاليف التصنيع.

بديل الحديد

المسلح أو ما يسمى ب “الفايبر المسلح “
✅مكونات الفيبر المسلح:تتكون تقنية استخدام الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية أو ما يسمى ب ( الفيبر المسلح ) اختصارا GRC من خليط من الأسمنت والمياه والرمل وعدة إضافات أخرى من الألياف الزجاجية.

✅مميزاته:عملية إعادة الترميم والإنتاج ولذلك فهى صديقة للبيئة. مقاومة للظروف الجوية كالرطوبة والحرارة والتآكل. ذات وزن اقل من وزن المنتجات الخرسانية سابقة الصنع حيث أن قطاعها رقيق جدا بسمك يتراوح من 6 الى 12 مم. مقاومة للحريق وتسربات المياه وكذلك لها قدرة عالية على عزل الحرارة والصوت. عمرها الزمني أعلى بكثير من العمر الزمنة للخرسانة المسلحة تصل إلى أربعة أضعاف. لا تسمح بتكاثر الحشرات وكذلك الفطريات والميكروبات. ذات إجهاد كسر عالى يصل الى 3 أضعاف الخرسانة المسلحة نتيجة لانتظام توزيع التسليح الداخلي للألياف الزجاجية.