‏عاجل | وزارة الصحة: مصرع 32 شخصًا من ركاب قطاري سوهاج وسقوط عشرات المصابين في حادث تصادم بينهما بمنطقة الصوامعة بطهطا… وبعض اسماء المصابين في حادث القطار

169

هيئة السكك الحديدية المصرية بحسب بيان رسمي بتقول إن مجهولين استخدموا مكابح الطوارئ مما تسبب في توقف القطار الأول

عشرات القتلى والجرحى في تصادم بين قطارين مصائب السيسي تتوالى بعد وعده وبكرة تشوفوا مصر.
وقع تصادم بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وذكر شهود عيان أن أحد القطارين كان متوقفا حينما اصطدم به القطار الآخر من الخلف ونتج عن ذلك خروج عدة عربات من القطار المتوقف عن القضبان وانقلابها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 32 شخصا وإصابة 91آخرين، في حصيلة أولية للحادث.

إنا لله وإنا إليه راجعون
تعازينا الخالصة للشعب المصري

عزاء واجب لأهالي ضحايا ومصابي قطاري سوهاج

  • وزارة الصحة المصرية أعلنت قبل قليل ارتفاع عدد الضحايا إلى مصرع 32 شخص بالاضافة إلى 91 مصاب.
  • هيئة السكك الحديدية المصرية بحسب بيان رسمي بتقول إن مجهولين استخدموا مكابح الطوارئ مما تسبب في توقف القطار الأول في الحادث، وإن القطار التاني اصطدم بالأول من الخلف، لكن بدون أي توضيح ليه القطار التاني محدش بلغه إن اللي قدامه وقف.
  • النيابة العامة أصدرت بيان بيقول انها وحدها المسؤولة عن إصدار أي معلومات ومش أي جهات أخرى، في إشارة ناس كتير فهمتها انها موجهة ضد بيان الهيئة.
  • رد الفعل الأولي من الحكومة كان عن طريق رئيس الوزراء اللي كلف وزيري الصحة والنقل الانتقال إلى موقع الحادثة لتقديم الدعم اللازم، وبيان من وزارة النقل بيقول إنه تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق، وكمان بيان من الرئاسة بيتوعد بحساب “كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة”.
  • ربنا يرحم الضحايا ويصبر ذويهم ويشفى كل المصابين، ويعين المصريين على تحمل كل هذا الكم من الإهمال اللي بيعصف بأرواحهم، ونشوف نهاية لمسلسل المآسي المستمر.