نسبه الولادة القيصرية في مصر 72% بينما المعدل العالمي يتراوح بين 20-25% وهذا يؤثر على صحة الأم والطفل

21

المتحدث باسم وزارة الصحة يقول إن معدل الولادة القيصرية في مصر 72% بينما المعدل العالمي يتراوح بين 20-25% وهذا يؤثر على صحة الأم والطفل

يجب على نقابة الاطباء وضع سجل لكل طبيب ولادة يوضح نسبة الولادات القيصرية فى مرضاه. ويتم التحقيق معه إذا زادت عن ٥٠٪؜ كما يحدث فى أمريكا. وقد اعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء أخيرا، أن نسبة الولادة القيصرية وصلت الى ٧٢٪؜ من الولادات.

فهل يعقل أن كل أميرات العائلة المالكة الانجليزية يلدن طبيعى ويحملن أطفالهن خارجين من المستشفى بعد عدة ساعات من الولادة والفلاحة المصرية تلد قيصريا؟.

والولادة الطبيعية لها مميزات كثيرة منها اعتماد الطفل على الرضاعة الطبيعية لانه فى الولادة القيصرية يتأخر إفراز هورمون اللبن البرولاكتين فتضطر الام لاعطائه لبن صناعى حلو المزاق ويرفض الطفل بعد ذلك لبن الام.


ويلجأ اطباء الولادة الى حيلة مع الحامل وهو تحديد ميعاد الولادة ويرسلها الى المستشفى ويعطى لها حقن سينتيسنون فى الوريد على أنها ستولد طبيعى وطبعا ده نصب لان عنق الرحم لن يفتح فى هذه المدة ويعمل ولادة قيصرية.

ولاننى أعرف هذه الحقيقة منذ عشرات الاعوام فلم أرسل زوجتى فى ميعاد الطبيب واعتذر له وانتظر حتى تبدأ الولادة فعليا وبذلك تجنبت أن تولد زوجتى قيصريا فى كل ولاداتها.