من أقوال مفكري الغرب عن الإسلام الرسول والقرآن)
جورج برنارد شو
‏George Bernard Shaw( 1856 -1950)، مؤلف أيرلندي شهير

236

(من أقوال مفكري الغرب عن الإسلام الرسول والقرآن)
جورج برنارد شو
‏George Bernard Shaw( 1856 -1950)، مؤلف أيرلندي شهير. يعد أحد أشهر الكتاب المسرحيين في العالم، وهو الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الأدب للعام 1925 وجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو (عن سيناريو بيجماليون) في العام 1938. ألّف مايزيد عن ستين مسرحية تميز أسلوبه بالنقد الهادف الكوميدي.
في يناير عام 1933, كانت مومباي ( الهند ) أحدى المحطات في رحله بحريه إشترك فيها برنارد شو ، آنذاك بتاريخ 24/1/1933 نشرت صحيفة The Light ،الصادره في لاهور ،لقاءً صحفياً مع برنارد شو بعنوان ( آخر تصريحات شو عن الاسلام ” محمد منقذ الإنسانيه “)
في تلك المقابله مدح شو الاسلام ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم ومن جملة ما قاله
“لو تولى العالم الحديث رجل مثل محمد لنجح في حل مشاكله وجلب له السلام والسعاده المطلوبين بشده” “لقد درست عن الرجل وبرأيي إنه أبعد ما يكون عدواً للمسيح بل يجب أن يسمى بمنقذ البشريه” ” لقد تنبأت بأن دين محمد سيكون مقبولاً عند أوروبا غداً كما بدأ يكون مقبولاً عند أوروبا الْيَوْمَ” .
‏I believe if a man like him were to assume the dictatorship of the modern world he would succeed in solving its problems in a way that would bring much needed peace and happiness.
‏I have studied him – the man and in my opinion is far from being an anti–Christ. He must be called the Savior of Humanity.
‏I have prophesied about the faith of Mohammad that it would be acceptable the Europe of tomorrow as it is beginning to be acceptable to the Europe of today.
الاقتباس الاول مأخوذ من مقدمة التقرير الصفحه الاولى ( بالخط الغليظ) الاقتباس الثاني والثالث مأخوذان من الفقره الاخيرة من نفس الصفحه وايضاً من اول فقره من تتمة التقرير صفحه 15 والمصدر موجود في
الرابط ادناه

http://www.blogonlyscience.com/2018/05/blog-post_29.html?m=1