ليه ارسل الله نبي بعد عيسى؟ هل الرساله العيسى اُرسل بيها مكنتش كافيه؟و ليه فُرض القصاص في الإسلام و ان مفيش فرصه لتقويم الشخص القاتل ؟ ما هي الحكمه من حجاب المرأه في زمننا ديلوقتي ؟

103

السلام عليكم
انا مقيم في انجلترا و بدخل في نقاشات بخصوص الدين الإسلامي مع ناس مسيحين و ملحدين و بيسالوا شويه اسأله ردودي مش بتبقى كافيه.
الاسئله دي زي :
١/ ليه ارسل الله نبي بعد عيسى؟ هل الرساله العيسى اُرسل بيها مكنتش كافيه؟
٢/ ليه فُرض القصاص في الإسلام و ان مفيش فرصه لتقويم الشخص القاتل ؟
٣/ ما هي الحكمه من حجاب المرأه في زمننا ديلوقتي ؟

شكرا

الإجابه :

  • نعم ليست كافية ، لأنّ عيسى لم يُبعَث أصلاً بشريعة جديدة ، بل شريعته هي شريعة التوراة التي كانت قبله بأكثر من 1400 سنة ، أعاد إحياءها فقط ، مع تحليلٍ لبعض ما حُرِّم عليهم فيها ، وشريعة التوراة لو قرأتَها وطالعتها اليوم لوجدتَها ناقصة ،
  • غير مستوفية لجميع الفروع كشريعة الإسلام ، ومستحيلة التطبيق في كثير من المواضع ، فكان لا بد من شريعة الإسلام لتحلّ محلها .
  • لجبر خاطر المقتول وأهله ، ولا (…) بيهم وبأهاليهم وأبوهم وأمهم والمهم شخصية القاتل فقط ؟ الذي يتكلم بهذه الطريقة هو أناني بصورة حيوانية لا يستحق وصف الإنسانية عليه أصلاً !
  • هذا الزمان هو أكثر الأزمنة الذي تحتاج فيه المرأة للحجاب فعلاً ، فليس زمن انتشرت فيه الفواحش والزنى أكثر من زماننا هذا ، فحاجتنا فيه إلى العفة أشد وأكثر وأظهر وأولى .
  • وبس .