من هم طالبان؟ ومن هم الافغان؟ وماذا يحدث بهما وما علاقه امريكا بطالبان

423

هؤلاء الأفغان لا يشاهدون التلفاز و لا يعرفون شيئاً عن أفلام رامبو و جيمس بوند و لهذا فهم لا يخافوننا ، أنهم لا يرون فينا سوى دخلاء محتلين و يجب أن يخرجونا مهما كلفهم الأمر لهذا كل أسلحتنا و حروبنا النفسية ضدهم لا تجدي نفعاً.

من كتاب : The Operators: The Wild and Terrifying Inside Story of America’s War in Afghanistan

تأليف : Michael Hastings

من هم طالبان؟

لنفهم ما يجري من احداث علينا ان نعرف من هم طالبان، في اللغة البشتونية والاوردية وكل لغات جنوب آسيًا فان الالف والنون في اخر اللفظ تعني الجمع مثل الواو والنون في اللغة العربية، فجمع كلمة مسلم في اللغة العربية مسلمون، أما في لغات جنوب اسيا فهي مُسلِْمان، وجمع طالب طالبان.

إذا طالبان هم طلبة العلوم الشرعية المنتشرة في جنوب اسيا في كل من الهند وباكستان وبنغلاديش وافغانستان وحتى في آسيا الوسطى وهي شبيهة بالمعاهد التي كانت تابعة لجامع الزيتونة في تونس وليبيا والجزائر ايام الاحتلال الفرنسي والتي أقفلها بورقيبة في حربه التي كان يفتخر انها تهدف لان تكون الحرب الأخيرة مع الاسلام والتي سيحقق فيها ما لم يحققه التتار والمغول.

اذا طالبان ليسوا حركة إسلامية بالمفهوم المتداول عند العرب ولا علاقة لهم بالجماعات التي تسمى جهادية ولا هي من ضمن ما يسمى الإسلام السياسي ، بل هي إنتاج محلي يخص تلك البلدان،

طالبان ليست حركة عنف ثوري وانما سياق ثقافي وطني يخص شعوب تلك المنطقة.

طالبان تحكمها أحكام الفقه الحنفي الذي يفرض تطبيق الشريعة بمفهومها الواسع ومنه عدم تسليم المسلم لبلاد غير المسلمين ومنها عدم قبول وجود جيوش غير المسلمين في بلاد المسلمين.

طالبان هم نخبة المجتمع الافغاني التقليدي ولهم الولاء الكامل من كل الطبقات الاجتماعية باستثناء الطبقات المتأثرة بالفكر التغريبي وهي مجموعات قليلة منبتة عن بيئتها.
هناك سوء فهم لدينا نحن العرب عن طالبان نتيجة لما يبثه الاعلام عنهم وللمقارنة بجماعات العنف في بلادنا التي نقوم بها في أذهاننا.

اولا هل طالبان مثل القاعدة وداعش؟

بالتاكيد لا، طالبان حركة تحرر وطني نابعة من ثقافة المجتمع المحلي…

اما جماعات العنف فهي مجرد ردة فعل انفعالية أضرت بالاسلام والمسلمين ضررا عجز اعداء الاسلام على ان ياتي بمثيل له.

المظهر واللباس:
لباس طالبان هو لباس الافغان أنفسهم وليس لهم لبس واحد فكل منهم يلبس حسب ما هو رائج في منطقته لأن أفغانستان اكبر من تونس باربع مرات وشعبها اكثر من الشعب التونسي ثلاث مرات،
لباس ابو لهب ولباس ابو جهل ولباس النبي صلى الله عليه وسلم ولباس ابو بكر لا يختلف بعضه عن بعض كما ان لباس شيوخ الخليج ولباس الليبراليين لديهم لا يختلف وفي السودان فان الشيوغي يلبس العمامة السودانية إذا فاللباس ليس دليل على التطرّف.

هل طالبان ثورة للتصدير؟
الجواب لا، طالبان مشروع تحرري داخل حدودها ولذلك سمت نفسها إمارة اي حكم في منطقة جغرافية محددة في تعريف علم السياسة.
في المحصلة انتصار طالبان انتصار لجزء من الأمة الاسلامية وجزء من الشعوب المحتلة والمستضعفة وهزيمة اخرى للمحتلين.

على العكس من ما يعتقده الجميع أنهم لن يتمكنوا من تكوين علاقات مع دول العالم بسبب تصنيفهم كمنظمة إرهابية، ستتغير استراتيجيتهم ويتركوا الكثير من الثوابت خلفهم ويتمكنوا من الوصول إلى الكثير من المكاسب، زعيم أفغانستان الجديد هو شخص متحفظ للغايه ويتأنى كثيرا قبل اتخاذ أي قرار، يميل إلى المشورة لا ينفرد برأيه، يفضل المفاوضات والحلول السلمية، وعلى العكس من زعيم الحركه السابق الملا أختر منصور ومؤسس الحركة الملا عمر اللذان لو تمت السيطرة في ظل حكمهما لكان الوضع سيؤول إلى الأسوأ، الملا هبة الله زاده يفضل الانتقام المدروس من أعدائه وليس الصدام المباشر، ربما يتعرض للاغتيال أو يتم إقصائه من الحكم على يد الطامعين في السلطة من أبناء الحركة، وسيكون ذلك بدعم من مخابرات بعض الدول التي تعتبر أفغانستان أرضاً للحرب بالوكالة.

خفايا وأسرار عن حركة طالبان:
هي جماعة مسلحة ينضوي تحت لوائها قرابة 100 الف عسكري..نشأت قبل 40 سنة وحاربت الاتحاد السوفياتي ل10 سنوات وتسببت في هزيمته هزيمة نكراء أدت لسقوطه في الاخير وتفككه..بعد خروج الروس انشأت الجماعة

أول امارة اسلامية سنية في العالم بعد سقوط الخلافة الاسلامية سنة 1924

لم يدم حكم الامارة الا عشر سنوات حتى تعرضت للغزو الاطلسي بقيادة امريكا ومشاركة 90 دولة اخرى بسبب تحالف الحركة مع تنظيم القاعدة الارهابي بقيادة اسامة بن لادن وبدعم مالي سعودي..استمرت الحرب الاطلسية ضد طالبان طيلة 19 سنة هزم فيها الحلف الاطلسي في الأخير وانسحبت جيوشه لتدخل قوات الحركة اليوم للعاصمة كابول ويفر الرئيس الافغاني للخارج.

.اهم مايجب ان يعرفه المسلمون عن هذه الحركة انها حركة مسلحة سنية تحررية تتبع المذهب الحنفي وانها فكت ارتباطها بالقاعدة بعد اختطاف امريكا لاسامة بن لادن وسجنه على متن سفينة عملاقة تجوب اعالي البحار

وتضم اخطر السجناء في العالم وتطالعون في كتاب الماسونية والحقيقة الغائبة اسرارا عن اخطر السجون في العالم..

وقد تحاربت طالبان مع الحركات المتطرفة كداعش والنصرة وهزمتهم هزيمة نكراء..ثاني شيء لايعرفه الناس ان طالبان هزمت بالفعل امريكا وكبدتها خسائرا بقيمة تريليون دولار وعشرات الالاف من القتلى وفي سنة 2019 وبينما كان الامريكان وحلفاؤهم في افغانستان وفي عز الحرب كانت طالبان تسيطر على 80% من الاراضي الافغانية بسبب تعاطف الشعب الافغاني معها..

ثالث اهم شيء ان اول من ساهم في اسقاط حكم طالبان هي ايران وهي عدوة تاريخية لهم تاريخيا ودينيا واقرؤوا التاريخ جيدا بعيدا عن الفيسبوك والاعلام لتعرفوا الحقائق كاملة ولهذا بمجرد مادخلت طالبان اليوم لكابول حتى قامت بهدم بعض رموز (الشيعة) والبيان الذي صدر اليوم عن الحركة بشان الصداقة مع ايران هو ذر للرماد لان الحليف الاول للحركة هي منظمة اللحى البيضاء السرية ممثلة في باكستان الاسلامية ونظامها الاسلامي الجديد الذي له 3 سنوات في الحكم والذي يحمل توجهات اسلامية اكثر راديكالية ويسيطر على الاستخبارات والجيش حتى صرنا نرى اليوم تدخلات للاستخبارات الافغانية في بلدان عربية واسلامية مما يوحي بنزعة توسعية خانية

(نسبة لاسرة خان المسلمة والتي بعض افرادها هم اعضاء في جماعة اللحى البيضاء وهم المؤسسون لاسرة خان العثمانية التي انشات الخلافة العثمانية)

..اليوم اجتمع على عداء هذه الحركة الجهلة العوام الذين لايقرؤون التاريخ وياخذون افكارهم من الفيسبوك اضافة الى الدواعش المتطرفين الذين لايزالون يتجرعون مرارة الهزائم التي كبدتهم اياها الحركة اضافة الى انصار الانظمة الانقلابية العربية ..

. .

اهم شيء هنا لماذا انسحبت امريكا وحلفاؤها من افغانستان.

.اولا لم يعد الامريكان يرغبون في مواصلة الحروب بسبب خسائرهم الاقتصادية الضخمة وكذلك مئات الالاف القتلى من جنودهم وتململ الداخل الامريكي من هذه الحروب وسينسحبون من العراق وقطر والسعودية غيرها.

.ثاني اهم سبب ان امريكا ارادت قطع الطريق على الصين ومشروعها طريق الحرير بجعل طريقها ملغما ووضع جماعات لاتخضع للقانون الدولي لعرقلة هذا المشروع كما ان امريكا ستدعم اي تحالف سلامي كبير وحتى انها ستساند وصول الاسلاميين للحكم مجددا ليدعموها في حربها العالمية المقبلة ضد الصين التي لامناص منها او على الاقل يقفوا على الحياد.

.سيتفاجا الامريكان بتحالف طالبان شكليا مع الصين وانشائهم لامارتهم الاسلامية بشكل متحضر وانضمامهم لحلف جماعة اللحى البيضاء التي تضم باكستان وماليزيا وتركيا واندونيسيا ..

حكاية ان طالبان هم الرايات السود هو كلام فارغ يردده الجهلة في الفيسبوك دون فهم.

.ايران هي صاحبة الرايات السود التي ستغزوا المشرق العربي كما ذكر رسول الله وستحدث فيهم مقتلة كبرى بعد خذلان الامريكان للانظمة الخليجية..

وفي الاخير يجب ان يعرف المسلمون ان افغانستان منذ هذا اليوم ستكون تحت الحماية المباشرة و بشكل تام للاستخبارات الباكستانية الاسلامية .

.العجيب ان طالبان اعلنت اليوم منع تداول اي علاج للمرض المنتشر حاليا مايعني انها غير خاضعة للحكومة الماسونية العالمية ولعل اخطر شيء في الموضوع والذي يجهله كثير من الناس هو ان الحكم الجبري قد بدا بالسقوط اليوم من افغانستان وستتسارع الاحداث قريبا ولا غالب الا الله

زعيم طالبان هبة الله أخوند زاده يقيم في الدوحة وهو من وقع الاتفاق مع القوات الامريكية في 2020/2/29 و كان يتردد على باستمرار على قاعدة العديد في قطر للأجتماع مع ضباط وكالة الاستخبارات الأمريكية .

بعد هذه النبدة المختصرة عن سيرة هبة الله أخونذ زاده الذي وصل قبل قليل للقصر الرئاسي في كابل الخيار لك في ان تصف ما يحدث في افغانـستان بالأمارة الأسلامية او بالخطة الشيطانـية ؟

عن حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم
“إذا رأيت ناس يأتون من قبل المشرق أولى دهاء بزى يتعجب منه الناس فقد أظلتكم الساعة
(إسناده صحيح أخرجه نعيم فى الفتن باب الرايات السود )
وصححه المحققون
قال كعب يأتون أفواجا ويذهب أفواجا قلاسنهم سود وثيابهم بيض
يفر منهم كل غارب وهارب يقتلون كل من نأوهم
وورد (1994/الفتن )
ثم تقبل ريح الجوف قوادها عجم وسواسها هجن يقودهم شعر الحاجبين وينزل بجمعه بين النهرين فيتخذ الجبال جسورا )

هل هذا يعني ان طالبان لا علاقة لهم بداعش او القاعده…؟

بعد هزيمة الاتحاد السوفيتى يقول #هانى_اسماعيل

حركة طالبان التي حوربت لأكثر من ٢٠ عاما على يد أمريكا و حلفائها الذين بلغوا ٦٠ دولة بقدهم و قديدهم و معهم عملاؤهم من الحكومة و الجيش الأفغاني الذي دربوه و سلحوه و أنفقوا في سبيل كل ذلك مئات المليارات من الدولارات .. الأن تقف حركة طالبان على حدود كابل العاصمة (يدخلونها من جميع الجهات )بعد أن اكتسحت أغلب ولايات البلاد .. هؤلاء القوم نصروا الله فنصرهم و أعزهم و سيكون بعد هذا الفتح المبين ما بعده من أحداث و قد اطلعت على حديث غريب يرويه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : ( يَخْرُجُ مِنْ خُرَاسَانَ رَايَاتٌ سُودٌ لَا يَرُدُّهَا شَيْءٌ حَتَّى تُنْصَبَ بِإِيلِيَاءَ ) و خراسان هي التسمية القديمة لأفغانستان و إيلياء هي بيت المقدس فهل يقبل النصر من تلك الأنحاء ..الله عز و جل أعلى و أعلم .. الله أكبر و لله الحمد و العزة للإسلام و جنده ..

الان الكل يتسابق لكسب ود الطلبة ويعترفون بها كقوة شرعية حاكمة ويتم تسليم الباقي من المدن لهم سلما
فهل ياتري هم الريات السود …

عناصر من حركة طالبان أفغانستان……تظهر في وضوح النهار بالعاصمه كابول. ….


بعد سيطرة حركة طالبان الأفغانية على الولايات في أفغانستان ونجحت اليوم في السيطرة على العاصمة كابول، انتشر سؤال ما هى حركة طالبان أفغانستان، وخاصة مع هروب الرئيس الأفغاني أشرف غنى، خارج البلاد ودخول مقاتلي حركة «طالبان» إلى القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية كابول، وإجلاء عدد من الدول لأعضاء سفاراتها من البلاد وعلى رأسهم أمريكا وفرنسا وألمانيا.
ما هي حركة طالبان أفغانستان؟
وللإجابة على سؤال ما هي حركة طالبان أفغانستان، فإن حركة طالبان ظهرت في أفغانستان خلال الحرب الأهلية، والتي اندلعت عقب انسحاب القوات السوفيتية في عام 1989.
وفى ذلك الوقت كانت حركة طالبان الأفغانية تتواجد بشكل رئيسى في الجنوب الغربي ومناطق الحدود بين أفغانستان وباكستان.
وبعد 10 سنوات من ظهور الحركة خلال الحرب الأهلية، وتحديدا في عام 1998 أحكمت حركة طالبان سيطرتها على جميع أنحاء أفغانستان، وتعهدت حركة طالبان في البداية بإحلال الأمن ومحاربة الفساد لكن عناصرها طبقوا نمطا متشددا، مدعين أنه من الإسلام.
وفرضت حركة طالبان بعد سيطرتها على جميع أنحاء أفغانستان على الرجال إطلاق اللحى وعلى النساء ارتداء النقاب كما حظروا السينما والتلفزيون.
أمريكا أطاحت بحركة طالبان قبل 20 عاما
جرى الإطاحة بحركة طالبان من الحكم في أفغانستان، بعد هجمات 11 سبتمبر في أمريكا، حيث حملت أمريكا تنظيم القاعدة برئاسة أسامة بن لادن المسؤولية عن الهجوم.
وعندما رفضت «طالبان» تسليم بن لادن لأمريكا حيث كان تحت حمايتها، تدخلت أمريكا عسكريا وأزاحت طالبان من السلطة.
طالبان تعود مجددا للسيطرة على أفغانستان
واليوم وبعد نحو 20 عاما عادت حركة طالبان للسيطرة على أفغانستان مرة أخرى تزامنا مع انسحاب القوات الأمريكية وقوات الناتو من أفغانستان والتي بدأت مايو الماضي، ومن المقرر انتهاء الانسحاب سبتمبر المقبل.
وسيطرت حركة طالبان على القصر الرئاسي في العاصمة كابول، فيما هرب الرئيس الأفغاني أشرف غني واتجه إلى سلطنة عمان، فيما يعقد مجلس الأمن الدولى اجتماعا صباح غدٍ الإثنين لبحث تطورات الأوضاع فى أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على مقاليد الأمور
وناخد نبذه صغيره عن أفغانستان

با اختصار شديد
لو. لم. تستفيق. …سنضيع الي. الابد‏قد يعتلى ظهر الجياد ذباب
ويقود أسراب الصقور غراب

ويسود رجّاف بمحفل قومه
وعليه من حلل النفاق ثياب

وترى الأسافل قد تعالى مجدهم
والحر يعزل ما لديه صحاب

لكن ما يدمى الفؤاد مرارة
أسود وتنبح فوقهن كلاب

الله المستعان