لماذا يعتبر John Wick من أفضل أفلام الأكشن على الأطلاق ؟

137

لماذا يعتبر John Wick من أفضل أفلام الأكشن على الأطلاق ؟

أن John Wick ليس فيلم أكشن عادي بل هو فيلم له الكثير من الأبعاد الفنية التي شكلت بدورها مدرسة أكشن جديدة , قد يراه البعض على انه فيلم كغيره من أفلام الأكشن لا بداية لا نهاية ولا قصة لكن ما تفسير هذه الطروحات ؟ فهي ليست أكثر من آراء ذاتيه لا يتم تقييم عمل على اساسها, فما يجعل هذا الفيلم عظيماً ؟

يوجد 4 أسباب أساسية :

1- قصة الفيلم الأستثنائية والجديدة وما تحتويه من تعابير تصف حالة الإنسان المرهق والنادم والأهم من ذلك الوحيد ومعنى العيش ضمن هذه القوقعة.

2- خلال مشاهدة الفيلم نلمس خلاصة منجزات أفلام الأكشن خلال كل السنوات السابقة فهو ليس فيلم كلاسيكي لكنه خلاصة السكلاسيكية في صبغة عصرية, أن مشاهده تأخذنا في رحلة من التشويق ضمن مرحلتين ممزوجتين في مرحلة واحدة جديدة لا أستطيع تسميتها سوى مرحلة جون ويك فبكل تأكيد صناعة الأكشن قبل John Wick ليست كصناعة الأكشن بعده.

3- مشاهد القتال وطريقة تصويرها وأدارة الكاميرا, أعتقد أن المخرج أراد أن يظهر مشاهد القتال كأنها في لعبة فيديو. فالمشاهد يشعر تماماً وكأنه أمام مرحلة قتالية ويجب عليه تخطيها فلا يستطيع أن يفلت القبضة وينتظر كل ضربة ولاحقتها دون أن يشعر أنه يشاهد فيلم بل يعيشه بسبب قوة وشدة جذب المشهد للعين والأدرينالين.

4- تم أختراع اسلوب قتالي خاص بالفيلم وهو يعتمد على استخدام الأسلحة النارية بشكل ديناميكي أقرب لأستخدام الأسلحة البيضاء وتم تسمية هذا النمط بال GunFu وتم استخدامه أيضاً في فيلم Extrcation 2020

جون ويك فيلم رفع أفلام الأكشن إلى مرحلة أعلى من السابق.