سرعه دراجات برق أول دراجات نارية كهربائية للتوصيل مصممة خصيصًا للاستخدام في الشرق الأوسط وإفريقي وتقدمها شركة Barq للتنقل الكهربائي ومقرها أبو ظبي والمتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

82

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، توقيع بروتوكول تعاون بينها ومجموعة المصريين للاستثمار وشركة برق الإماراتية للمركبات الكهربائية، وقالت الهيئة أنها خلال عام ونصف سيتم تصنيع 100 ألف دراجة يستفيد منها السوق المحلي بمصر، وعرضت الهيئة مجموعة من صور المركبة الكهربائية والتي يطلق عليها «رينا ماكس» المصنعة من قبل شركة برق الإماراتية.

وتعد دراجات برق أول دراجات نارية كهربائية للتوصيل مصممة خصيصًا للاستخدام في الشرق الأوسط وإفريقي، وتقدمها شركة Barq للتنقل الكهربائي ومقرها أبو ظبي، والمتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تبلغ سرعة الدراجة النارية الكهربائية Rena Max 100 كم/س ميلاً في الساعة، وتقدم بمحرك كهربائي 9 كيلو واط مدعوم ببطارية ليثيوم 5.6 كيلو واط في الساعة قابلة للتبديل. وهذا يعطيها مدى يصل إلى 150 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

تقول الشركة الإماراتية أن دراجتها الكهربائية صنعت خصيصاً لتناسب الشرق الأوسط وإفريقيا، مع التركيز بشكل خاص على تبريد البطارية، وصندوق علوي معزول سعة 79 لترًا للتحكم بشكل أفضل في جودة التوصيل من خلال التحكم في درجة الحرارة ومقعد خاص مصمم خصيصًا لتخفيض الحرارة أثناء الاستخدام المطول.

تتميز أيضاً هذه الدراجة بمقابض مقود مثقبة مصممة لتكون باردة عند اللمس، وألواح هيكل مقاومة للأشعة فوق البنفسجية لزيادة تبديد الحرارة. هذه الألواح أيضًا يمكن استبدالها بسهولة في حالة تلفها. وتقدم بإطارات قياس 13 و14 بوصة.

جهزت الدراجة الكهربائية المخطط تصنيعها محلياً بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم تطبيقات أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما تقدم بنظام قفل يتم التحكم فيه إلكترونيًا يتتبع وقت فتح الصندوق وإغلاقه، واتصال الاستخدام ومصابيح التشغيل النهاري.