آية في سورة يتحدي بها المسلم كافة علماء الارض ان يفسروا لنا كيف يأتي القرآن بمثل هذا الاعجاز

255

آية في سورة
آية في سورة يتحدي بها المسلم كافة علماء الارض ان يفسروا لنا كيف يأتي القرآن بمثل هذا الاعجاز ان لم يكن هذا القرآن من عند الله عز وجل في علاه .
الآية هي آية “الحديد” في سورة “الحديد”
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ }الحديد25
فلو فتحنا المصحف الشريف وبدأنا العد بسورة الفاتحة رقم (1) ثم البقرة رقم (2) وهكذا فسنجد ان سورة الحديد رقم 57 في ترتيب السور وفي الآيات بدأنا بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) وهي الآية رقم (1) في السورة ستكون آية الحديد رقم (26)
وهنا سنجد الاعجاز الرباني الذي ما كان ليأتي به بشر مهما أوتي من علم وقبل ان نتحدث عن الاعجاز في الرقم 57 (ترتيب السورة) والرقم 26 (ترتيب الآية) نتوقف برهة عند لفظ (وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ) فقد توصل العلماء في العصر الحديث أن الحديد لا يصنف ضمن المعادن الأرضية ، ولكنه يصنف علي انه معدن غير أرضي ولا شمسي ، لأنه تشكل خارج المجموعة الشمسية. وانه ( نزل ) الي الارض نتيجة لانفجار (النجوم العملاقة) بعد انتهاء عمرها الزمني ونزلت الي الارض مما يدل دلالة قاطعة علي اعجاز اللفظ القرآني (وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ) ونلاحظ ايضا ان انزال الحديد آتي بعد ان ذكر لنا الله ارسال الرسل وَ(أَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ) والمقصود بالرسل هنا (الملائكة) مما يعني ان الكتاب (منزل) من عند الله (عز وجل في علاه) .
ثم نأتي للحديث عن الاعجاز العددي في السورة وفي الآية :
اما عن السورة والتي آتي ترتيبها رقم (57) فسنجد
الوزن الذري للحديد
يقع الوزن الذري للحديد بين أربعة نظائر 54 – 56 – 57 – 58 باختلاف نسبة تواجده
واذا حسبنا الوزن العددي لحروف الكلمة سنجد
الالف (1) + اللام (30) + الحاء (8) + الدال (4) الياء (10) + الدال (4) يكون مجموع الحروف (57)
سبحان الله يتساوي الوزن العدد للحديد مع ترتيب السورة بالمصحف
{تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً }الفرقان1
بقي ان نعرف ان العدد الذري للحديد هو (26)
فبالله عليكم من اين لبشر ان يصنع هذا بهذه الدقة وهذا الاعجاز ومن اين لـ ( محمد ) صلي الله عليه وسلم بالوزن الذري او العدد الذري للحديد ومن اين له بالوزن العددي ؟؟؟ فيا من يشكك في القرآن حكم عقلك كيف يتوافق علماء الفلزات بعد اربعة عشر قرنا من الزمان وهم يضعون جدول الاوزان الذرية للمعادن والاعداد الذرية مع ما أخبرنا به رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم !!! ضع ما شئت من علامات التعجب
لانه {… صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ } سبحانك ربي والهي ما أعظمك
ملحوظة : الوزن الذري والعدد الذري وميزان الحروف كلها مصطلحات من صنع الانسان في العصر الحديث .
وفي الختام – الحمد لله الذي انعم علينا بنعمة الاسلام والقرآن
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك – واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا ونبينا محمد ابن عبد الله صلي الله عليه وسلم تسليما كثيرا .
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والي لقاء